أهم الأخبارغير مصنفقناة الأحواز الفضائية

تصريح مثير للجدل لأحد قيادات الحرس الثوري بشأن “خامنئي”

 

أثار تصريح لأحد قيادات الحرس الثوري الفارسي، الكثير من الجدل، حيث قال مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد رضا نقدي، إن كل السياسيين “يعتبرون المرشد خامنئي أكثر فهما منهم”.

وأضاف القيادي الفارسي أن خامنئي عندما يجلس مع قراء القرآن، يناقش أدق قضايا التلاوة،ومع الموسيقيين بنفس الطريقة الفنية، أين يمكن أن نجد مثل هذه الشخصية؟ وهو في ذروة الزهد والطهارة والتقوى”، على حد تعبيره.

وقد أثار هذا التصريح الكثير من الجدل داخل الأوساط السياسية ، كما أثار سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ترافق مع إضرام النار في صورة تجمع بين خامنئي وخميني وقاسم سليماني، إحتجاجا علي السياسات الإجرامية للسلطات الإيرانية.

و رفعت الاحتجاجات فى الأيام السابقة شعارات ضد المرشد علي خامنئي، باعتباره السبب الرئيسي للمشاكل الحالية، وإضافة إلى ترديد الشعارات المناهضة لخامنئي ورئيسي، ردد بعض المتظاهرين هتافات مثل “الموت للدكتاتور” ، و “ضاع الملا” و”ارحل يا خامنئي.. ارحل يارئيسي”و”الموت لخامنئي.. الموت لرئيسي”.

وتتوالي اهانات الشعب للخميني وخامنئي، ويأتي ذلك تزامنا مع تواصل المتظاهرين فى عموم جرافيا ماتسمى إيران، والتى تستمر خلالها  جرائم خامنئي وميليشياته بحق المتظاهرين، وذلك منذ أن قتلت مليشيا الاحتلال الفتاة الكردية بسبب الحجاب، والتى لاقت الكثير من الدعم من قبل الدول الأوربية والمنظمات العالمية، ولكن هذا لم يجعل النظام ومليشياته تتوقف عن الاعتقالات العشوائية والقتل والتنكيل بالشباب.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى