أهم الأخبارالعالم العربي

تحرك أمريكي في سوريا.. هل اقتربت نهاية الميليشيات الإيرانية؟

 

شهدت سويا تحرك عسكري أمريكي، على الحدود مع العراق، في تكهنات بتوجيه واشنطن ضربات عسكرية لميليشيات إيران في مناطق شرق سوريا.

وذكرت مصادر إعلامية أن القوات الامريكية أغلقت معبر البوكمال وتسيطر على كامل الحدود السورية من عامودا الى قاعدة “التنف” بعمق 50 كم عبر الفرقة الجبلية الأمريكية 3000 مقاتل ونصب اكثر من 20 حاجز أمريكي بتغطية من طيران الاباتشي.

واستقدمت القوات الأمريكية تعزيزات ومعدات العسكرية من قواعدها في العراق إلى قاعدة التنف العسكرية في شرقي سوريا، عبر المعابر البرية بين العراق وسوريا.

وكانت قوات “التحالف الأمريكي” استقدمت رتلا عسكريا، بتاريخ 1 أغسطس الجاري، يتألف من شاحنات برفقة مدرعات عسكرية إلى قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح الخبير العسكري العراقي، سعد الشمري، في تغريدة له على منصة إكس” أن “التحالف الدولي يحكم سيطرته على العراق بالكامل كما حدث في حرب الخليج الثالثة في 2003 وكذلك الشريط الحدودي مع سوريا وأكمل الجيش الأمريكي انتشاره في الخليج حاملات الطائرات والغواصات النووية والمدمرات الامريكية وقوات النخبة من القوات الخاصة والمارينز وكافة القواعد المنتشرة في المنطقة أعلنت جاهزيتها وكذلك وبمشاركة حلف الناتو”.

ولفت أن الهدف هو القضاء على ميليشيات إيران في سوريا والعراق، وهو ما يعني انهاء الوجود الإيراني في الدولتين.

وأضاف الشمري قائلا ” كما قلنا في تغريدات سابقة الهدف من التحشدات قد بدأت ملامحها تظهر، المعبر الحدودي القائم – البو كمال وهو المعبر الوحيد بإتجاه سوريا ولبنان أغلق بصورة نهائية يعني من بقى من مليشيات الحشد داخل سورية قد أنتهى وتم قطع هذا الشريان الذي يغذي النظام الإيراني ومليشياته، ونحن على بعد خطوات من بدأ العمليات على الارض”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى