أهم الأخبارالأخبار

سلطات طهران توقف مجموعة من البهائيين بعد حملة تفتيش منازلهم في همدان

قامت قوات الأمن القمعية التابعة لطهران بتفتيش منزل 20 بهائيًا في مدينة همدان، واعتقلت ثمانية أشخاص على الأقل، في استمرار التضييق على البهائيين بدعوى التجسس لصالح دول أجنبية.

وبحسب وسائل اعلام فارسية معارضة، فإن السلطات الأمنية لطهران قامت بتفتيش منازل البهائيين ، وصادرت أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والوثائق الشخصية والكتب والصور الدينية وفي بعض الحالات النقود المملوكة لهؤلاء المواطنين.

والمعتقلين البهائيين في همدان هم: عاطفة زاهدي، مسعود أزرنوش، زارين أحزاده، نعيم أغداسي، ندا محبي، جينوس الشدابي، جاليه رضائي، فريدة أيوبي، ونورا أيوبي.

كما قالت تقارير اعلامية إن ما لا يقل عن 9 مواطنين بهائيين وهم شرفين شبروخ، وباباك زينلي، وصحبة طيف، ونيكا إسماعيل بور، وإيمان إحساني، وإيرين رحماني، وفؤاد طائفي، ورضا، وفهيمة يزدي، اعتقلوا أيضًا في مهرشهر كرج من قبل قوات الأمن القمعية التابعة لطهران.

وتأتي هذه الاعتقالات في إطار حملة قمع مستمرة ضد البهائيين في ما تسمى جغرافية إيران، واليت تعتبرهم سلطات طهران سلطات “تهديدًا للأمن القومي”.

ويتعرض البهائيون في إيران لأشكال مختلفة من الاضطهاد، بما في ذلك الاعتقالات والمضايقات والحرمان من التعليم والعمل.

وفي بداية نوفمبر الجاري، أعلنت الطائفة البهائية الدولية أنه في استمرار لموجة الاضطهاد المتزايدة ضد البهائيين من قبل الملالي، تم تنفيذ 36 حالة اعتداءات ضدهم في مدن مثل أصفهان ويزد، و 26 بهائيًا، منهم 16 امرأة، مسجونون منذ 126 عامًا، وقد صدرت بحقهم أحكام بالسجن.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى