أخبار العالمأهم الأخبار

تحذير حكومي من التهديد السيبراني لإيران والصين لنظام إمدادات المياه الأمريكية

حذر مسؤولون أمريكيون من هجمات واسعة النطاق على شبكات المياه والصرف الصحي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مشيرين إلى “تهديدات من قراصنة مرتبطين بحكومتي إيران والصين”.

وذكرت بلومبرج نيوز وسي إن إن أن البيت الأبيض ووكالة حماية البيئة الأمريكية حذروا حكام الولايات الأمريكية، من أن جميع مرافق المياه والصرف الصحي يجب أن تكثف إجراءات الحماية ضد الهجمات السيبرانية.

في رسالة إلى حكام الولايات، قال مايكل ريجان، مدير وكالة حماية البيئة، ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، إننا بحاجة إلى دعمكم لضمان إعادة تقييم جميع أنظمة المياه في الولايات الواقعة تحت قيادتكم بشكل شامل لتدابير الأمن السيبراني الحالية. فهم يقومون بذلك بأنفسهم.

وأكدت الرسالة عدة مرات أنه في بعض الحالات، حتى الاحتياطات الأساسية للأمن السيبراني ليست موجودة لحماية مرافق المياه.

تخطط إدارة جو بايدن لتشكيل “فريق عمل” لتحديد نقاط الضعف الأكثر خطورة في أنظمة المياه أمام الهجمات السيبرانية ودعوة مسؤولي الأمن الداخلي والبيئة بالولاية لمناقشة تحسينات الأمن السيبراني اللازمة في قطاع المياه.

ويضم قطاع المياه الأمريكي 150 ألف نظام عام، وتقول الحكومة الأمريكية إن قراصنة اخترقوا في نوفمبر الماضي معدات صناعية في العديد من منشآت المياه الأمريكية لعرض رسالة مناهضة لإسرائيل على المعدات.
وفي الوقت نفسه، حدد مسؤولون في حكومة بايدن إيران باعتبارها المسؤولة عن عملية القرصنة هذه.

ويقول المسؤولون الأمريكيون أيضًا إن المتسللين المدعومين من الحكومة الصينية لديهم أيضًا تاريخ في التسلل إلى نظام مرافق المياه في البلاد.

تشعر إدارة جو بايدن بالقلق من أن المتسللين الصينيين سيتسببون في أضرار واسعة النطاق لنظام المياه في البلاد إذا تصادمت واشنطن وبكين. ونفت الصين ذلك.

حتى الآن، لم ترد تقارير عن اضطرابات في نظام مياه الشرب في الولايات المتحدة بسبب هجمات قراصنة صينيين أو إيرانيين، لكن المشرعين وحكومة هذا البلد ما زالوا يشعرون بالقلق بشأن مثل هذا الاحتمال في المستقبل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى