أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات عمال صناعة الصلب في الأحواز

 

نظم عمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب في دولة الأحواز العربية ، مسيرة احتجاجية أمام مبنى إدارة لشركة في الأحواز العاصمة، بعد رفض الرئيس التنفيذي للشركة الصناعية تنفيذ خطة التصنيف الوظيفي وبقاء مطالب العمال الأخرى دون إجابة.

وطالب المجموعة الوطنية لصناعة الصلب “التنفيذ الفوري لخطة التصنيف الوظيفي” و”عودة كريم السياحي العامل المطرود من هذه الشركة إلى عمله”.

كما طالب متقاعدو صناعة الصلب الأحواز باستلام المطالبات المعلقة، والتي تتعلق بحقوق المتقاعدين المالية والإدارية، وضمان تنفيذ الالتزامات الطبية وفقا لأنظمة الصلب، وزيادة الرواتب على أساس معدل التضخم.

ووفقاً للمواد من 48 إلى 50 من قانون العمل، فقد تم إدخال تطبيق خطة التصنيف الوظيفي في جميع الورش الخاضعة لهذا القانون ويكون صاحب العمل مسؤولاً عن تحقيقه، وواجبه موجه إلى وزارة العمل.

 

التصنيف الوظيفي هو وسيلة قانونية لضبط التسلسل الهرمي للرواتب، وهذا يعني أنه كلما زادت خبرة العامل ومهارته وخبرته وتعليمه، يجب أن يزيد دخله الشهري وفقًا لذلك.

ووفقا للناشطين العماليين، فإن المساواة في الأجر لجميع المستويات الوظيفية في ورشة العمل ليست عادلة على الإطلاق: العامل الذي لديه خبرة عمل لمدة عشر سنوات وزادت خبرته ومهاراته أثناء العمل، لا ينبغي أن يحصل على نفس الراتب الشهري الذي يتقاضاه عامل بسيط والعامل الوافد حديثاً.

وتعاني صناعة الصلب في الأحواز من مشاكل عديدة، منها انخفاض الإنتاج، ونقص التمويل، وارتفاع تكاليف الإنتاج.

وتسببت هذه المشاكل في تسريح أعداد كبيرة من العمال، وخفض معاشات المتقاعدين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى