أخبار العالمأهم الأخبارالأخبار

مصادر: اجتماع سري في بغداد بين قادة إيرانيين وميليشيات عراقية

 

أفادت مصادر مطلعة أن اجتماعا سريا عقد في بغداد يوم الخميس بين قادة إيرانيين رفيعي المستوى وممثلين عن ميليشيات موالية لطهران تنشط في العراق، بهدف التنسيق والتحضير لحرب محتملة ضد الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.

وقال مصدران مقربان من الجماعات العراقية في النظام الإيراني إن “اجتماعا عقد في بغداد يوم 8 أكتوبر، بعد يوم من الهجوم الضخم الذي شنته حماس على إسرائيل، وحضر هذا الاجتماع مسؤولون إيرانيون، ورؤساء بعض الجماعات العراقية التي تدعمها طهران”.

وبحسب المصادر، كان السفير الإيراني في العراق، محمد كاظم آل صادق، ونائب قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، محمد رضا فلاح زاده، حاضرين. وعلى الجانب العراقي، حضر الاجتماع رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، وقادة عدد من الميليشيات المدعومة من إيران، بما في ذلك جماعة كتائب حزب الله.

وأضافت المصادر أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون والتكامل بين الميليشيات المسلحة في العراق وإيران، والتخطيط لشن هجمات مشتركة ضد قواعد ومصالح أمريكية في حال نشوب حرب بين طهران وواشنطن.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إلي عدة دول منها بيروت والعراق ودمشق.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي عن عقد هذا الاجتماع من جانب إيران أو العراق أو الميليشيات المذكورة.

ولكن مصادر أخرى قالت إن هذا الاجتماع يُظهِر مدى التآزُر والولاء بين طهران وحلفائها في العراق، وإصرارهم على مواجهة أي تهديد أمريكي أو إسرائيلي.

 وتشهد الحدود العراقية الإيرانية  حالة تأهب قصوى بسبب مخاوف النظام الإيراني من استهداف العمق الإيراني

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى