أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات عمال بلاتو أويل جنوب الأحواز لتحسين رواتبهم

نظم عمال شركة كونتيننتال بلاتو أويل للنفط والغاز، جنوب الأحواز، احتجاجات حاشدة من قبل عمال النفط، احتجاجات على تدني الأجور  وعدم تطبيق خطة التصنيف الوظيفي.

وطالب عمال بلاتو   بإزالة سقف الرواتب، تعديل الحد الأدنى للرواتب، إزالة قيود حقوق الأقدمية، وتنفيذ مادة 10 من قانون النفط، إضافة إلى دفع متأخرات الأجور وعدم فصل العمال عن العمل، مع التأكيد على حقهم في الوظائف التشغيلية ووقف التلاعب بصندوق تقاعد النفط.

وعبر العمال عن عدم استجابة وزارة النفط لمطالبهم رغم تكرار الاحتجاجات السابقة.

أكد مجموعة من الموظفين النفطيين أنهم نظموا مسيرة نقابية للتعبير عن رفضهم الشديد للاستمرار في تحسين الرواتب والمزايا المالية للعاملين في صناعة النفط.

وأشار العمال إلى ضرورة إزالة سقف الرواتب والمزايا لموظفي العمليات النفطية، مؤكدين أن هذه القيود تعيق من حقوقهم المالية وتقلل من قيمة جهودهم في القطاع.

يأتي هذا الاحتجاج في ظل تصاعد التوترات داخل صناعة النفط بجنوب الأحواز، حيث تعاني العمال من ضغوط مالية متزايدة نتيجة لتقييدات الأجور وعدم تنفيذ القوانين المتعلقة بالقطاع النفطي.

 

ويعتبر هذا الحراك النقابي خطوة مهمة نحو تحسين ظروف عمل العمال وتعزيز حقوقهم في صناعة النفط، ويعكس الاستياء الشديد لدى العمال تجاه السياسات الاقتصادية والمالية التي تضر بمصالحهم وحقوقهم المالية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى