أخبار الأحوازأهم الأخبار

سلطات الاحتلال الإيراني تستدعي المحامي الأحوازي إيمان سليماني للمحاكمة

استدعت سلطات الاحتلال الإيراني المحامي الاحوازي إيمان سليماني، عضو جمعية المحامين في الأحواز، إلى مكتب المدعي العام في مدينة معشور، وسط مخاوف حقوقية من تعرضه للتعذيب.

وبحسب مذكرة الاستدعاء الصادرة عن فرع التحقيق الثاني في مكتب المدعي العام في معشور، يجب على سليماني المثول في هذا الفرع في 16 يناير الجاري.

إيمان سليماني كان مدافعا عن العديد من السجناء السياسيين الأحوازيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإيراني في السنوات الماضية.

و نفذت سلطات الاحتلال الإيراني سلسلة من الاعتقالات  ضد المواطنين الأحوازيين منذ عام 2015. طالت هذه الاعتقالات النشطاء السياسيين والحقوقيين والطلاب والعمال والفنانين.

وبحسب تقديرات حقوقية بلغ عدد المعتقلين في الأحواز منذ عام 2015 أكثر من 10 آلاف شخص، بينهم أكثر من 5 ’لاف شخص لا يزالون قيد الاحتجاز.

وطالبت منظمات حقوقية بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين في الأحواز، وإجراء تحقيق مستقل وشفاف في مزاعم التعذيب والانتهاكات الأخرى.

وعبرت المنظمات الحقوقية عن قلقها العميق إزاء التقارير المستمرة عن اعتقالات تعسفية واحتجاز تعسفي وتعذيب في الأحواز، مضيفة أن هذه الممارسات غير مقبولة تمامًا وتتناقض مع الالتزامات الدولية لسلطات طهران، وتعد انتهاكا قويا لحقوق الإنسان والمواثيق والقوانين الدولية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى