قناة الأحواز الفضائية

بيان مثير للجدل..الخارجية الإيرانية تدرج 50 مسؤولاً أميركياً لقائمة عقوباتها بسبب سليماني

 أعلنت الخارجية الإيرانية أنها أدرجت 50 مسؤولاً أميركياً لقائمة عقوباتها، “تورطوا” في مقتل القائد السابق لفيلق القدس التابع لمليشيا الحرس الثوري، قاسم سليماني، بينهم رئيس هيئة الأركان الأميركية،وجيمس نيل بلو، المساهم الرئيسي لجنرال أتميكس، الشركة المصنعة للطائرات المسيرة التي استخدمت في الهجوم.
وجا ذلك في الذكرى الثانية لمقتل قاسم سليماني،وقد لاقى هذا البيان الكثير من السخرية والجدل من قبل النشطاء والسياسيين، فقوائم الولايات المتحدة الأمريكية الإرهابية مليئة بالآلاف من أتباع دولة الاحتلال الإيرانى ليس داخل إيران وحدها ولكن بالمنطقة .
وفي وقت سابق قال رئيس الاحتلال الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن دونالد ترامب “يجب محاكمته والقصاص منه، مؤكداً “إذا لم يتم توفير آلية لمحاكمة ترامب وبومبيو”، فإن “الانتقام” سيكون من جانب “الشعب”.
وجاء ذلك في كلمة بمناسبة الذكرى الثانية لمقتل القائد السابق لفيلق القدس التابع لمليشيا الحرس الثوري، قاسم سليماني،
كما قال نائب القائد العام لمليشيا الحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي، إن الحرس یتابع الانتقام القاسي والشديد ثأرا للواء قاسم سليماني، متسائلا “لو قمنا باغتيال الرئيس الأمريكي هل يعتبر ذلك ثأرا للشهيد قاسم سليماني؟”.
وتابع “حياة ألف رئيس أمريكي لن تعادل الشخصية التي فقدناها”.
وفي وقت سابق أثار تعليق فارسي الكثير من الجدل حيث دعا مسؤول بالقضاء الإيراني إلى “محاكمة أكثر جدية” لقتلة قاسم سليماني والعلماء النوويين الإيرانيين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى