أخبار الأحوازأهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

لسرقة النفط وتهجير الأهالي .. حرائق ضخمة مفتعلة بالهور العظيم في الأحواز

 

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، نشبت حرائق ضخمة مفتعلة واصبحت تلتهم هور العظيم في الأحواز العربية المحتلة.

وتريد دولة الاحتلال الايراني تدمير الأهوار ، وذلك لاستخراج النفط من هذه المنطقةوسرقته ومن ثم تهجير سكانها ، وهذا مالايتوقف الأحواز عنده حيث يتظاهر هؤلاء المزارعين في قرى مختلفة من الأحواز ، أمام مكتب المحافظ ، فى وجه قرارات الاحتلال الغاشمة .

وقد استهدفت ممارسات الاحتلال الايراني البشر و كل ما فوق الارض، فبسبب السياسات القهرية التى يتبعها الاحتلال الفارسي من منع المياه عن الأحواز لتحويلها للمحافظات الفارسية ، وهذا مايعاني منه الأحواز ، وكذلك جعل الحيوانات جسس على الأرض بسبب العطش .

ويأتي ذلك تواصلا لمخطط الاحتلال الفارسي فى تهجير الاحواز وسرقة ميائه وتوطين الفرس مكانهم، كما اشتكي أهالى الأحواز من جفاف نهر الدز بشكل كامل، وذلك بداية من منطقة الشعيبية جنوبي تستر، وحتى ناحية العنافجة شمالي الأحواز

وقد تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، أمس مقطع مصور يظهر موت المئات من الأغنام والجاموس جرّاء تجفيف نهر الكرخة الذي يغذّي مدن الحميدية والخفاجية والحويزة.

كما حاولت سلطات الاحتلال الفارسى منع زراعة المحاصيل الصيفية بالأحواز العربية، بحجة عدم توفر المياه، لكى تسرق مياه الأحواز وتنقلها إلى الداخل الفارسي مثلما تسرق النفط وترسله إلى الخارج بالخفاء ، تصرح سلطات الاحتلال بان هناك قلة فى المياه بالاحواز مما لا يسمح للفلاحين الزراعة .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى