أهم الأخبارالأخبار

بسبب سياسات الاحتلال الظالمة .. انتحار سيدة داخل سجن أورمية

 

انتحرت السيدة خضير زاده بعد أن شنقت نفسها بمنديل في السجن، وهي مواطنة من بيرانشهر ، موقوفة في سجن أورمية رغم الإفراج عنها بكفالة.

وأكدت مصادر ، اليوم السبت  ، فإن سعادة خضير زاده ، وهي مواطنة محتجزة من بيرانشهر ، لا تزال رهن الاحتجاز في سجن أورمية.

وبحسب هذا التقرير ، على الرغم من تقديم الكفالة للإفراج عن هذا المواطن ، فإن رئيس قضاة مهاباد يعارض الإفراج المؤقت عنه. مشيرا إلى أن الفرع الثالث لمحكمة الجنايات 1 ومقره مدينة مهاباد قد أصدر كفالة قدرها ثلاثة مليارات تومان مقابل الإفراج عن السيدة خضير زاده.

وقال مصدر مطلع أن : “رئيس قضاة مهاباد يرفض الإفراج بكفالة عن السيدة خضير زاده كل مرة بحجة”. وقد تمكنت أسرة هذا المواطن من تأمين ثلاثة مليارات تومان بكفالة مقابل الإفراج المؤقت عنه ، إلا أن الإفراج عنه تأخر بسبب أعذار المسؤولين القضائيين.

و انتحرت صعدة خضير زاده بشنق نفسها بمنديل في سجن أورمية احتجاجا على استمرار الاحتجاز غير المحدد ، وضغط قوات الأمن للحصول على اعترافات قسرية ، ورفض قبول الإفراج عنها بكفالة للإفراج المؤقت عنها. بعد هذا الإجراء ، تم نقله إلى مستشفى السجن وتلقى العلاج.

واعتقلت قوات الأمن السيدة خضير زاده ، من بيرانشهر ، يوم الخميس 22 أكتوبر 1400 ، وتم نقلها إلى سجن أرومية يوم الاثنين 17 نوفمبر. يوم الإثنين 30 يونيو ، ولدت في إحدى مستشفيات أورميا بعملية قيصرية ، وبعد يوم واحد أعيدت إلى سجن أورمية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى