أخبار الأحوازأخبار العالمأهم الأخبار

قادة حركات القوميات الغير فارسية: مؤتمر تنفيذية الأحواز بداية النهاية للاحتلال الفارسي

يشارك قادة بارزون من حركات القوميات الغير فارسية في  مؤتمر اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، لطرح رؤيتهم في انهاء الاحتلال الفارسي لاوطانهم.

وعبر قادة حركات واحزاب سياسية من قوميات الاكراد والبلوش والاذريين والتركمان، التي يحتلها الفرس عن دعهم الكبير لمحاور مؤتمر اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة والقضايا المهمة التي يتناولها المؤتمر.

وأقال قادة الحركات إن المؤتمر ليس مؤتمر خاصا لتنفيذية الأحواز وبحث القضية الأحوازية، لكن أيضا هو يعبر عن رؤية وقضية الشعوب المحتلة من طهران.

وأضاف قادة حركات القوميات الغير فارسية أنهم خلال هذا التجمع الكبير من نخبة سياسية عربية واجنبية وفي مقر الاتحاد الأوروبي، يعد مؤتمر دوليا يفضح الإرهابي الفارسي ضد الشعوب المحتلة من طهران ، وأيضا الإرهاب الفارسي في الدول العربية والعالم.

وأكد قادة حركات القوميات الغير فارسية، ان المؤتمر يشكل نافذة مهمة لطره قضايا الشعوب المحتلة من طهران امام المجتمع الاوروبي والدولي.

ولفت قادة حركات واحزاب سياسية من قوميات الاكراد والبلوش والاذريين والتركمان، إلى أن المؤتمر سيكون انطلاقا لوحدة الشعوب الغير فارسية في مواجهة الاحتلال الفارسي، وبداية جديد في انهاء الاحتلال واستعادة الشعوب المحتلة لأوطانهم وخيرات اوطانهم لصالح أبنائها بعد عقود طويلة من احتلال غاشم وممارسة الإرهاب من قبل الاحتلال الفارسي ضد الشعوب الغير فارسية.

ويبحث خبراء وسياسيون عرب ومن الاتحاد الأوروبي، التهديد الإيراني للأمن القومي والدولي، وتدويل قضية الأحواز العربية المحتلة.

ويهدف المحتلة، الجمعة 8 يوليو/تموز2022،  لكشف الجرائم والانتهاكات التي يمارسها النظام الإيراني بحق الشعب العربي الأحوازي وبقية الشعوب غير الفارسية .

كما يهدف المؤتمر الذي يتحدث فيه نخبة من النشطاء والسياسيون العرب والاتحاد الأوروبي، إلى فضح تدخلات النظام الإيراني  بشؤون الدول العربية الاخرى ودعمه للإرهاب والمنظمات الإرهابية المتطرفة.

ويناقش مؤتمر اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية قضايا القوميات المحتلة من قبل طهران أمام المجتمع الدولي، حيث إن المؤتمر يمثل نافذة لإيصال صوت الشعوب المحتلة من طهران إلى العالم.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضورًا عربيًا وأجنبيًا، بمشاركة مسؤولين حكوميين أوربيين من الجانب الأوروبي، وخبراء في مراكز الدراسات الاستراتيجية.

وسيحضر ممثلون من القوميات غير الفارسية المحتلة من طهران، من أجل التأكيد على دعمهم لأجندة المؤتمر وأهدافه وطموحات الشعب العربي الأحوازي من أجل الحرية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى