أخبار العالمأهم الأخبار

بريطانيا تفرض عقوبات على شخصيات وشركة تصنيع الطائرات بدون طيار الإيرانية

أعلنت بريطانيا، الثلاثاء، عن فرض عقوبات جديدة تستهدف شخصيات وشركة تصنيع الطائرات بدون طيار الإيرانية وسويسرا وغيرها للنيل من منظومة الدفاع الروسية بمنعها من الحصول على معدات عسكرية من الخارج.

شركة برافار بارس الإيرانية وسبعة من مديريها الذين كانوا في السابق خاضعين للعقوبات الأمريكية في فبراير ، بالإضافة إلى الشركتين Turk Union و Azo International اللتين يقع مقرهما في تركيا ويصدران الإلكترونيات الدقيقة ، بما في ذلك هناك أفراد وشركات عاقبتهم المملكة المتحدة. .

و فرضت الحكومة البريطانية 25 عقوبة جديدة على عدد من الأفراد والشركات في إيران وتركيا وبيلاروسيا وسلوفاكيا وسويسرا وروسيا.

ووصف وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي العقوبات بأنها “تاريخية” وقال إنها ستضعف ترسانة روسيا وتعطل سلاسل توريد الأسلحة التي يقوم عليها نظام بوتين الدفاعي المضطرب.

تمنع هذه العقوبات كيانات المملكة المتحدة من تقديم الخدمات لأولئك الخاضعين للعقوبات وكذلك تجميد الأصول المحتفظ بها في المملكة المتحدة.

وتقول الحكومة البريطانية ، التي فرضت عقوبات على أكثر من 1600 فرد وكيان منذ بدء الحرب في أوكرانيا ، إن الجولة الأخيرة من العقوبات هي “أكبر إجراء حتى الآن” ضد الموردين العسكريين في دول ثالثة.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي في بيان: “عقوبات اليوم التاريخية ستؤدي لمزيد من التضاؤل في ترسانة روسيا، وتضيق الخناق على سلاسل الإمداد التي تدعم صناعة بوتين الدفاعية التي تعاني حالياً”.

وذكر كليفرلي أن بلاده “ستواصل منع الأطراف الثالثة من توريد الأسلحة إلى روسيا”، مشدداً على التزام بلاده بـ”مواصلة الجهود الدولية الساعية لضمان فعالية العقوبات” الغربية.

واعتبر أن هذه العقوبات “خطوة إضافية للتعامل مع الدول الداعمة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من خلال إمداد روسيا بشكل مباشر بالأسلحة والمكونات العسكرية”، متهماً 3 دول بذلك وهي “إيران وبيلاروس وكوريا الشمالية”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى