أخبار الأحوازأهم الأخبار

تجدد احتجاجات متقاعدي الضمان الاجتماعي في الأحواز العاصمة

احتج متقاعدو الضمان الاجتماعي في الأحواز ، مؤكدين على مطالبهم النقابية والمعيشية والتعليمية، ورددوا شعارات احتجاجية.

وبناء على الصور ومقاطع الفيديو المنشورة، تجمع المتقاعدون المحتجون في الأحواز أمام المحافظة ورفعوا لافتات مثل “العلاج المجاني حقنا غير القابل للتصرف” و”زيادة المعاشات التقاعدية وفقا لمعدل التضخم” وهتفوا: “الفقر والفساد هما.. وها هو ابن أمريكا”.

وهتفوا: “وحدة، وحدة، ضد القمع والفساد”، و”الحكومة المفلسة، عدو المتقاعدين”، و”إذا قل الاختلاس، فسنخسر”. سيتم حل المشكلة”، و” “فقط أرضية الشارع ستأخذ حقوقنا”، “كفى قهرا وقهرا، طاولتنا فارغة”، “مقاتلو الأمس جوعى اليوم”.

وأكد  المتقاعدون ضرورة تطبيق المادتين 111 و96 من قانون الضمان الاجتماعي، مطالبين بزيادة المعاشات على أساس تكاليف المعيشة.

ومن المطالب الأخرى لهؤلاء المتقاعدين دفع إجازة للعامل تعادل ضعف الحد الأدنى للأجور؛ يقول هؤلاء المتقاعدون: نحن عمال ويجب أن نحصل على إجازة العمال.

وقال أحد المتقاعدين إنهم يعانون من تجاهل سلطات الاحتلال لمطالبهم المشروعة، وأنهم لم يتلقوا أي رد من الشركة أو الحكومة على مذكراتهم السابقة.

وأضاف أن المتقاعدين يواجهون صعوبات معيشية كبيرة، خاصة في ظل ارتفاع معدل التضخم وتدهور الوضع الاقتصادي، لافتا إلى أن بعض المتقاعدين لم يتقاضوا معاشاتهم منذ أشهر، وأن بعضهم لا يستطيع توفير العلاج اللازم لأمراضهم.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى