أخبار الأحوازأهم الأخبار

بالفيديو.. والدة عباس دريس تناشد العالم لإنقاذ ابنها من الإعدام على يد الاحتلال الإيراني

 

وجهت والدة عباس دريس، المواطن الأحوازي المحكوم عليه بالإعدام من قبل سلطات الاحتلال الإيرانية، رسالة مؤثرة إلى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، تطالبهم بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة ابنها.

وقالت والدة عباس دريس في مقطع فيديو “أنا أم عباس دريس، أرجوكم لا تقتلوا ابني، هو بريء، هو لم يفعل شيئًا، هو كان مجرد شاهد على مجزرة معشور، التي ارتكبها الاحتلال الإيراني ضد المتظاهرين الأحوازيين في نوفمبر 2019”.

وأضافت: “هم أخبروني أنهم سيعدمونه ، وأنهم سيسمحون لي ولأبنائي الثلاثة بزيارته قبل ذلك، هذه قد تكون آخر مرة أراه فيها، أرجوكم ساعدوني، لا تدعوه يموت”.

وكان عباس دريس قد اعتقل من قبل الأجهزة الأمنية الإيرانية في مدينة معشور الأحوازية، بعد مشاركته في الاحتجاجات التي اندلعت في الأحواز وعدة مدن على خلفية رفع أسعار الوقود في نوفمبر 2019.

ويعتبر دريس هو الشاهد الوحيد على مقتل عشرات المتظاهرين العزل على يد الاحتلال الإيراني في معشور، وهو ما جعله هدفًا للسلطات الإيرانية التي تريد إخفاء الحقيقة.

وقد أصدرت المحكمة الثورية الإيرانية حكمًا بالإعدام على عباس دريس بتهمة “المحاربة في سبيل الله”، وهي تهمة تستخدمها السلطات الإيرانية لقمع المعارضين والنشطاء.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى