أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

الموت بدون علاج.. نقص الأدوية يهدد آلاف المرضى في الأحواز

 

كشفت مصادر أحوازية عن نقص شديد في الأدوية التي يحتاجها مرضى في مستشفيات دولة الأحواز العربية المحتلة، وسط تقاعس الاحتلال الإيراني عن توفير الأدوية، مما يهدد حياة آلاف المرضى من أصحاب الأمراض المزمنة.

يعاني الكثير من مواطني الأحواز الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، من عدم القدرة على الحصول على الأدوية التي يحتاجونها.

كما يواجه الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض الدم، عدم القدرة على الحصول على الأدوية التي يحتاجونها، مما يؤدي إلى تدهور حالتهم الصحية.

كذلك تعاني النساء الحوامل من عدم القدرة على الحصول على الأدوية التي يحتاجونها، مما يؤدي إلى خطر حدوث مضاعفات أثناء الحمل والولادة.

وأوضحت المصادر أن مستشفيات الأحواز تعاني من نقص شديد في أدوية مرضى   السرطان والسكر والضغط والربون وسط حالة استياء أصحاب الصيدليات في عدم توفر الأدوية، وأيضا ارتفاع أسعارها.

وذكر العديد من أصحاب الصيدليات في الأحواز أن أسعار الأدوية لمرضى السرطان قد ارتفعت أربع مرات، وأن 35% من مرضى السرطان لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاج بسبب ارتفاع أسعار الأدوية الضرورية.

الوضع الحرج للصيدليات دفع رئيس جمعية الصيادلة في طهران إلى الإعلان في رسالة موجهة إلى رئيس دولة الاحتلال إبراهيم رئيسي: “الصيدليات ليس لديها المال لشراء الدواء”.

ويؤثر نقص الأدوية بشكل كبير على حياة سكان الأحواز، حيث يضطر الكثيرون إلى البحث عن أدوية في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، أو السفر إلى دول أخرى للحصول على الأدوية التي يحتاجونها.

وقد تسبب نفص الأدوية في وفاة بعض الأشخاص الذين لم يتمكنوا من الحصول على الأدوية التي يحتاجونها.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى