أهم الأخبارالعالم العربي

الكويت تتعرض لهجوم سيبراني كبير

تعرضت وزارات في الكويت لهجوم سيبراني كبير، وسط توتر العلاقات مع طهران، وهو ما يشير إلى وجود دور من قبل دولة الاحتلال الفارسي في استهداف مؤسسات دولة الكويت.

وتعرض وزارتي المالية والتجارة في الكويت تتعرض لهجوم سيبراني كبير، في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين.

قالت وزارة المالية الكويتية اليوم الاثنين إن أحد أنظمتها تعرض لمحاولة اختراق في الساعات الأولى من الصباح لكن الوزارة واصلت العمل بشكل طبيعي.

وذكرت وزارة المالية الكويتية في بيان أنه تم تفعيل أنظمة وإجراءات الحماية و”جاري تقييم مستوى محاولة الاختراق”، مضيفة أن إجراءات تحويلات الرواتب لن تتأثر بالاختراق.

تمثّل الهجمات السيبرانية في دول مجلس التعاون الخليجي التي زادت خلال الأعوام القليلة الماضية، مخاطر متنامية على العمليات التشغيلية للشركات. وقد تم استهداف المواقع الإلكترونية للقطاعين الحكومي والخاص أكثر من مرة من خلال برامج الفدية (رانسوم وير)، والبرمجيات الخبيثة، وهجمات الفيروسات.

وحلت الكويت في المركز الثالث خليجيا في قائمة الدول الأكثر استهدافا بالهجمات الإلكترونية على مستوى دول مجلس التعاون، وذلك وفقا لتقرير نشرته شركة Group-IB المتخصصة في خدمات الأمن السيبراني.

وكشف التقرير الذي نقله موقع ميدل إيست مونيتور البريطاني أنه في النصف الثاني من عام 2021 والنصف الأول من عام 2022، استهدفت هذه العمليات 42 شركة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، 33 في المئة منها في الإمارات، و29 في المئة في السعودية، تلتهما الكويت (21 في المئة)، وقطر (10 في المئة)، وعمان (5 في المئة) والبحرين (2 في المئة).

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى