أهم الأخبارالبياناتالتصريحات الرسمية

الكعبي: اجتماع قادة الحرس الثوري مع مليشيا الحوثي يدل علي تورط ايران بتهديد الملاحة الدولية

 

علق الدكتور عارف الكعبى، رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، على اجتماع قادة من مليشيا الحرس الثوري الإيراني مع قادة مليشيا الحوثي، مؤكدا أن هذا الاجتماع يشكل دليلاً قويًا على تورط إيران المباشر في تهديد الأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى تهديد الملاحة الدولية.

وأشار الدكتور الكعبى إلى أن تزويد إيران لمليشيا الحوثية بالأسلحة المتطورة يتم بشكل علني وبمرأى ومسمع المجتمع الدولي، معربا عن قلقه واستيائه الشديدين.

واعتبر الكعبي هذا الأمر مسألة خطيرة تتطلب تدخلاً فوريًا وفعالًا من المجتمع الدولي لمعالجتها ووقف هذا النشاط المزعزع للاستقرار الإقليمي وسلامة الملاحة البحرية.

وأوضح الكعبى أن هذه الأفعال العدائية تنطوي على عواقب وخيمة على السلم والأمن الدوليين، وتشكل تهديدًا مباشرًا للاستقرار في المنطقة.

وفي ضوء القلق المتزايد الذي يعبر عنه المجتمع الدولي بشأن هذه التحركات العدائية، دعا الدكتور الكعبى إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة وفعالة لمواجهة هذا التهديد الخطير، وفرض عقوبات على إيران تزيد من الضغط عليها لوقف نشاطاتها المعادية.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية إلى أن هذا التورط المباشر لإيران في تزويد مليشيا الحوثي بالأسلحة المتطورة ليس بالأمر الجديد، حيث تم توثيقه بشكل واضح من قبل المنظمات والدول المعنية.

وشدد الكعبى على ضرورة تعزيز المراقبة الدولية وتشديد العقوبات الدولية على إيران، لكبح نشاطاتها العدائية وحماية الأمن والسلم الدوليين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى