أهم الأخبارالعالم العربي

القيادة المركزية الأمريكية تكشف محاولة الحوثيين استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية،  أن مليشيات الحوثيين الإرهابية ذراع إيران في اليمن، أطلقوا صاروخا باليستيا بعيد المدى على المدمرة الأمريكية “يو إس إس لابون”، لكن الصاروخ لم يصيب السفينة ولم يسبب أي أضرار.

وأطلقت مليشيات الحوثيين الإرهابية،  صاروخا على المدمرة الأمريكية “يو إس إس لابون” في البحر الأحمر من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضاف البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية وسفينة تابعة للتحالف في البحر الأحمر حددت ونجحت في تدمير طائرتين مسيرتين انطلقتا من مناطق سيطرة  مليشيات الحوثيين.

ووفقا للقيادة المركزية، اعتبرت القوات الأمريكية هذه الطائرات بدون طيار تهديدا مباشرا للشحن الدولي والسفن الأمريكية في المنطقة.

وقبل يوم واحد، استهدف المتمردون الحوثيون سفينة تجارية تابعة لسنغافورة ترفع علم ليبيريا بهجوم صاروخي، لكن بحسب القيادة المركزية الأمريكية، لم تصب هذه الصواريخ السفينة.

وبزعم دعمهم للفلسطينيين في حرب غزة، استهدف مليشيات الحوثيون العديد من السفن الأجنبية التي تمر عبر الممر المائي للبحر الأحمر وخليج عدن بهجماتهم الصاروخية والطائرات بدون طيار.

وحاولت الولايات المتحدة، من خلال تشكيل تحالف دولي في البحر الأحمر، ضمان حرية الملاحة في المنطقة، وفي هذا الصدد، استهدفت مراراً وتكراراً مواقع الحوثيين، لكن هذه الهجمات لم توقف الأعمال العدوانية لقوات الحوثي. هذه المجموعة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى