أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات عمال أمن قطار الأحواز للحصول على اجورهم

احتج عمال أمن قطار مدينة الأحواز العاصمة، مطالبين بدفع مطالبهم قبل مغادرة المقاول. وجاء ذلك بعد إعلان المقاول عن نية مغادرة الأحواز في نهاية شهر يناير الجاري.

وطالب العمال بدفع رواتبهم المستحقة، وتأمينات التقاعد، وتوفير السكن المناسب لهم. كما طالبوا بتحسين ظروف العمل، وتوفير وسائل السلامة والحماية لهم.

وقال العمال إن المقاول لم يدفع لهم رواتبهم منذ عدة أشهر، وأنهم يعيشون في فقر مدقع، كما قالوا إنهم يتعرضون للخطر بسبب عدم توفر وسائل السلامة والحماية لهم.

وأوضح العمال أنهم سيواصلون احتجاجهم حتى يتم تحقيق مطالبهم.

قال هذا العامل: إن أهم اهتمام لعمال قسم أمن قطار مدينة الأحواز وبعض العمال الفنيين العاملين في مشروع البناء هذا هو استلام مطالباتهم المستحقة قبل مغادرة المقاول.

وأضاف الاعمل أنه مع القرار الأخير الصادر عن السلطات القضائية؛ تم فصل شركة كاسون، التي كانت مسؤولة عن تنفيذ مشروع قطار الأحواز الحضري، بسبب عدم الوفاء بالالتزامات الواردة في العقد، من خلال مراعاة وتطبيق الأحكام القانونية، يتوقع العمال تلبية احتياجاتهم المطالب في هذا الوقت القصير قبل مغادرة المقاول. .

وشدد هذا العامل على مراجعة العقد وعملية النقل لقطار مدينة الأحواز، وطلب من السلطات الإشراف على عملية النقل حتى لا يتورط العمال في مشاكل الإدارة مرة أخرى بعد سنوات من المتاعب.

وتحدث العمال إلى المسؤولين في إدارة السكك الحديدية، وطالبوهم بحل مشاكلهم. لكن المسؤولين لم يتوصلوا إلى اتفاق مع العمال.

وقرر العمال مواصلة احتجاجهم حتى يتم تحقيق مطالبهم. وقالوا إنهم سيغلقون محطة قطار مدينة الأحواز إذا لم يتم دفع مطالبهم.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى