أهم الأخبارتقارير

العفو الدولية تنشر شهادات مروعة عن التعذيب ضد الأطفال المحتجين في إيران

ذكرت منظمة العفو الدولية في تقرير أن الاستخبارات وقوات الأمن التابعة للنظام الإيراني، مارست التعذيب “المروع” ضد الأطفال المحتجين في جغرافية ما تسمى إيران.

وأوضحت منظمة العفو الدولية  أن الاستخبارات وقوات الأمن التابعة للنظام الإيراني،  استخدمت إجراءات “مروعة” مثل الضرب والجلد والصعق بالصدمات الكهربائية والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي ضد الأطفال المتظاهرين أثناء احتجاجات “المرأة ، الحياة ، الحرية”.

كشفت منظمة العفو الدولية  ، في تقرير نُشر يوم الخميس 16 مارس ، بمناسبة مرور ستة أشهر على بدء الاحتجاجات، عن تعذيب ميليشيا الحرس الثوري الإرهابية وميليشيا الباسيج وشرطة الأمن العام وقوى أمنية أخرى، معلومات عن ممارسة التعذيب للحصول على  “اعتراف قسري” من اطفال لا يتخطى عمرهم  12 عامًا .

وثقت منظمة العفو الدولية تقريرها الأخير الذي يستند إلى أقوال سبعة أطفال و 19 شاهد عيان ومحاميين و 17 سجينًا بالغًا كانوا مع الأطفال المحتجزين. وقد تبادل هؤلاء الضحايا وشهود العيان من عشر مقاطعات إيرانية على الأقل تجاربهم مع هذه المنظمة. من بين الماضي.

وبحسب الوثائق التي حصلت عليها منظمة العفو الدولية ، فإن الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي ، بما في ذلك الصعق بالصدمات الكهربائية على الأعضاء التناسلية ، ولمس هذه الأعضاء والتهديد بالاغتصاب والإعدام ، كانت من بين الأساليب التي استخدمها المسؤولون الحكوميون على نطاق واسع ، ذكورا وإناثا. ومعاقبة الأطفال المحتجزين وانتزاع اعترافات منهم.

 

كما استخدم الضباط الاعتداء الجنسي على الفتيات والاغتصاب بأدوات مثل “الخرطوم” حتى على الأولاد وأداء عمليات الشنق لإكراه الأطفال المحتجزين على الاعتراف.

وبحسب عدد من الأطفال الموقوفين ، فإن الجلد والصعق الكهربائي باستخدام مسدس الصعق ، والإجبار على تناول حبوب مجهولة وإبقاء رؤوس الأطفال تحت الماء ، هي طرق أخرى لتعذيب الأطفال ، وتعرض كثير من هؤلاء الأطفال للتهديد بالقتل إذا كشفوا عن كيفية قيامهم بذلك. تعرضوا للتعذيب وسيحدث لهم أسوأ ما في الأمر وتسليم جثثهم إلى عائلاتهم.

وبحسب منظمة العفو الدولية ، ففي أحد الأمثلة على التعذيب المهين ، وُضع صبي نُقل إلى مركز اعتقال للبالغين بعد اعتقاله في قفص مع معتقلين آخرين وأُجبر على إصدار أصوات “دجاج” لمدة نصف ساعة.

وبحسب تقرير منظمة العفو الدولية ، فبعد نقلهم إلى أماكن غير رسمية وتعرضهم للتعذيب والتهديد بالاغتصاب ، تُرك الأولاد الذين قبض عليهم ما يسمى عملاء “الملابس المدنية” في حالة شبه واعية في المناطق النائية ، الأطفال الذين اعتقلتهم القوات الرسمية للحكومة بعد إجبارهم على “توقيع خطاب التوبة” و “الالتزام بأنشطة غير سياسية” و “المطالبة بالمشاركة في المسيرات الموالية للحكومة” أطلق سراح آزاد وبعض أسرهم. اضطر إلى تقديم الكفالة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى