أخبار الأحوازأهم الأخبارالبيانات

“تنفيذية دولة الأحواز ” تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات رادعة ضد الاحتلال الإيراني بعد إعدام مواطن أحوازي

‏أدانت  اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، إعدام سلطات الاحتلال الإيراني المواطن الأحوازي الشهيد هاني البو شبهبازي، فجر يوم الثلاثاء 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، في مدينة الفلاحية، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة انتهاكات حقوق الإنسان في الأحواز، وإلى اتخاذ إجراءات رادعة ضد سلطات الاحتلال الإيراني لوقف هذه الانتهاكات”.

وقالت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية ، إن “الإعدامات الجماعية في الأحواز هي انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، وتُعد جريمة ضد الإنسانية”.

وأوضحت  اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية أن سلطات الاحتلال الإيراني تعمل دائما على تلفيق التهم وفبركتها ضد أباء الشعب العربي الأحوازي بهدف إرسال رسائل لهم لكسر نضالهم السلمي من أجل الحرية واستعادة دولتهم المحتلة.

وأضافت أن سلطات الاحتلال الإيراني تمارس سياسة قمع ممنهجة ضد أبناء الأحواز، وترتكب ضدهم انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان، لافته إلى أن هذه الانتهاكات تشمل الاعتقالات التعسفية، والتعذيب، والإعدامات، والتهجير القسري.

وطالبت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، منظمات حقوق الإنسان الدولية بالتحرك لوقف حملة القمع ضد أبناء الشعب العربي الأحوازي، والتحقيق في الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإيراني في دولة الأحواز العربية المحتلة.

كما طالبت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية تقديم الدعم لأبناء الأحواز في نضالهم السلمي  من أجل حقوقهم المشروعة.

وقالت “إننا ندعو المجتمع الدولي إلى إدانة انتهاكات حقوق الإنسان في الأحواز، وإلى اتخاذ إجراءات رادعة ضد سلطات الاحتلال الإيراني لوقف هذه الانتهاكات”.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى