أخبار العالمأهم الأخبار

أعضاء بالشيوخ الأمريكي يطالبون بايدن بتجميد 6 مليارات دولار من أموال النفط الأحوازي في قطر

بعث 19 عضواً جمهورياً في مجلس الشيوخ الأمريكي برسالة إلى الرئيس جو بايدن، يطالبون فيها بالتنفيذ الكامل للعقوبات النفطية ضد سلطات طهران والحظر “الفوري” و”الدائم” لتدفقات النفط المسروق من الأحواز البالغة ستة مليارات دولار في قطر.

وخلال عملية تبادل السجناء بين واشنطن وطهران، وافقت إدارة بايدن على إطلاق سراح ستة مليارات دولار من الأموال لطهران وهي تشكل عائدات النفط المسروق من الأحواز، المحتجزة في كوريا الجنوبية وتحويلها إلى قطر.

ووفقا لهؤلاء أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ، بدلا من رفاهية الشعوب في جغرافية ما تسمى إيران، سيتم استخدام الأموال المحررة البالغة ستة مليارات دولار لتحقيق “أهداف شريرة” لسلطات طهران في المنطقة والعالم.

وقال أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ في رسالتهم إن سلطات طهران تجنبت عواقب “تمويل الإرهاب المتطرف” لفترة طويلة.

وواصلوا مخاطبة جو بايدن: “من أجل منع المزيد من الهجمات والوفاء بوعدنا بالدعم الثابت لأهم حليف لنا في الشرق الأوسط [إسرائيل]، نطلب من إدارتك قطع الوسائل المالية المتاحة لإيران، وخاصة قمع صادرات النفط، استخدموا ما هو ضروري”.

ووفقاً لأعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، “يرى العالم الآن النتيجة المباشرة المتمثلة في السماح لعائدات النفط الإيرانية بالنمو وتحرير مليارات الدولارات في حساباتها المصرفية الأجنبية”.

وذكروا كذلك أن الكونجرس الأمريكي عليه واجب التأكد من أن العقوبات ليست مجرد حبر على ورق، بل يتم تنفيذها بالكامل.

 

ومن بين أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الذين وقعوا على الرسالة بيل كاسيدي، وجيري موران، وجون باراسو، وجوني إرنست، وريك سكوت، وتوم تيليس.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى