أخبار العالمأهم الأخبار

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شبكة تمويل حزب الله الإرهابي

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات وساعة على شبكة تمويل ميليشيات حزب الله االإرهابية ، والتي تضم 52 فرداً في طول أفريقية وعربية وأروبية.

وقالت الخزانة الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إن هذه الشبكة سهّلت دفع وشحن وتسليم النقود والماس والأحجار الكريمة والفنون والسلع الفاخرة، لصالح مموّل “حزب الله”، والمصنف عالمياً بالإرهابي، ناظم سعيد أحمد، الذي أدرج على لائحة العقوبات في 13 ديسمبر 2019، لتوفيره المواد لدعم الحزب.

وتضم الشبكة المدرجة اليوم عشرات الأفراد والشركات التي ساعدت أحمد في التهرب من العقوبات الأمريكية، حفاظاً على قدرته على تمويل “حزب الله”، وأسلوب حياته الفاخر.

وعرض برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، يوم الثلاثاء، مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لمن لديه أي معلومات عن ناظم سعيد أحمد، مشيراً إلى أن أحمد مبيّض أموال بارز ومموّل مهم لـ”حزب الله”، وهو من بين أكبر الواهبين له، ويولّد الأموال عن طريق مشاركته طويلة المدى في الاتجار بـ”الألماس الدموي” (مصطلح يطلق على الألماس الذي ينتج في مناطق الحروب والأزمات المسلحة لتمويل حروب أو نشاطات أمراء الحرب).

وأشارت الخزانة الامريكية إلى أن التصنيف اليوم هو جزءٌ من عمل منسّق مع وزارة الأمن الداخلي وبرنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأمريكية والمملكة المتحدة.

وقامت الخزانة الأمريكية بتوثيق مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة بتجارة الأعمال الفنية في تقريرها الصادر في فبراير 2022.

وترافقت هذه الخطوة مع إعلان الحكومة البريطانية تجميد أصول ناظم سعيد أحمد، في المملكة المتحدة، حيث يقتني مجموعة كبيرة من التحف الفنية، ويقيم علاقات تجارية مع عددٍ كبير من الفنانين والمعارض الفنية ودور المزادات.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى