أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على مسؤول بارز في الحرس الثوري

 

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات على بهنام شهرياري، مسؤول بارز في ميليشيا الحرس الثوري الارهابية، وشركة فارسية، مع تأكيد وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، أن العقوبات الأمريكية على طهران لم يتم تخفيفها واستمرار سياسية الضغوطات.

وأعلن الخزانة الأمريكية في بيان لها، أن الشخص بهنام شهرياري والشركة المذكورة يخضعان لعقوبات ثانوية تتعلق بالإرهاب العالمي، مضيفة أن “شهرياري” تعرض لعقوبات تتعلق بقوانين “مكافحة الإرهاب”.

ورد اسم المسؤول البارز ميليشيا الحرس الثوري الارهابية في قائمة العقوبات الأمريكية من قبل خلال رئاسة باراك أوباما.

في يوليو 2010، عاقبت حكومة باراك أوباما بهنام شهرياري، المسؤول البارز في الحرس الثوري الارهابي الذي مثل شركة الشحن “لاينر ترانسبورت كيش” و“شركة بهنام شهرياري التجارية” بسبب المساعدة العسكرية لمليشيا حزب الله الارهابي.

وفي يونيو من العام الماضي، قدمت وزارة المالية الأمريكية بهنام شهرياري ورستم قاسمي، عضو بارز آخر في الحرس الثوري الارهابي، كقادة لشبكة مبيعات النفط الأحوازي المسروق.

وذكرت ” مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أن هذا الشخص معروف أيضا بأسماء أخرى كثيرة مثل “حميد حسيني” و“علي أكبر ميروكيلي” و“حميد رضا شاهشرغي”.

وتحدث بيان “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية عن احتمالية وجود جوازي سفر فراسيلهما، ويبدو أنهما سينتهيان في مطلع الخريف الجاري.

كما أضافت الخزانة الأمريكية شركة الطاقة “Uniches” المسجلة بشكل مزدوج في سنغافورة ولها عنوان في جنيف بسويسرا إلى قائمة العقوبات المتعلقة بقوانين “مكافحة الإرهاب”
تم تسجيل الشركة المذكورة في خريف أربع سنوات مضت وتم تقديمها فيما يتعلق بشركة البتروكيماويات “تريليانس”.

تم وضع “تريليانس” نفسها على قائمة العقوبات من قبل وزارة الخزانة الأمريكية منذ عدة سنوات بسبب أنشطتها في شراء وبيع المنتجات البتروكيماوية الفارسية الخاضعة للعقوبات، كما تم فرض عقوبات على عدد كبير من الشركات المرتبطة بها في خريف ثلاث سنوات.

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، في الأيام الأخيرة، أن العقوبات الأمريكية على طهران لم يتم تخفيفها في سياق اتفاق إدارة جو بايدن مع إيران بشأن إطلاق سراح السجناء وإطلاق سراح ستة مليارات دولار من الأموال الإيرانية المحجوزة في العراق. البنوك الكورية الجنوبية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى