أهم الأخبارتقارير

الحريات الدينية الأمريكية تطالب بتحويل ملف انتهاكات الاحتلال إلى المحكمة الدولية

طالبت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية، في تقريرها السنوي عن حالة دول العالم فيما يتعلق بحرية المعتقدات الدينية إحالة قضية إيران إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، نظرا لسجل طهران مليء بانتهاكات حقوق الإنسان.

 

كما طالبت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إبقاء حكومة الاحتلال الفارسي في قائمة الحكومات التي يثير نهجها تجاه انتهاك الحرية الدينية قلقًا عميقًا ، ومواصلة معاقبة المسؤولين والمؤسسات المرتبطة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق المواطنين.

وشددت طلبت لجنة الحريات الدينية الأمريكية إحالة قضية النظام الايراني إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ، لأن سجل طهران ، بحسبها ، مليء بانتهاكات الحقوق الأساسية للمواطنين و “الجرائم ضد الإنسانية”.

وأكدت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية أن حكومة الاحتلال الفارسي ارتكب انتهاكات جسيمة ومنهجية فيما يتعلق بحقوق المواطنين في مجال حرية الدين وتتنصل من مسؤوليتها في احترام هذا الحق الأساسي.

ونشرت اللجنة تقريرها لعام 2022 الذي أشاد بنساء وفتيات اللواتي وقفن ضد انتهاك حرياتهن الأساسية في طهران خلال الأشهر الأخيرة، بعد مقتل الفتاة الكردية مهشا أميني في منتصف سبتمبر 2022 على يد دورية شرطة الإرشاد الدينية في طهران.

وأضاف تقرير اللجنة الأمريكية للحريات الدينية أن وضع الحريات الدينية خلال هذه الاحتجاجات أصبح أسوأ من ذي قبل

وبحسب تقرير اللجنة الأمريكية للحريات الدينية ، فإن حكومة  الاحتلال ومؤسساتها تستخدم العنف الجنسي لإثارة الخوف لدى الناس حتى لا يطالبوا بحقوقهم الأساسية.

ومن خلال فحص العديد من حالات انتهاك الحريات الدينية في عام 2022 ، كررت هذه اللجنة الاستنتاج القائل بأن الحكومة ومؤسساتها تقوم عن قصد بمضايقة واحتجاز وسجن المسلمين السنة والبهائيين والمسيحيين والزرادشتيين وجونابادي الدراويش وغير المتدينين سلبوا حقوقهم الاجتماعية وحقوق المواطنة الأساسية.

 

كما دعت اللجنة الأمريكية للحريات الدينية الحكومة الأمريكية إلى توفير المأوى للإيرانيين الذين يفرون من إيران بسبب انتهاك حقوقهم في مسألة حرية الدين والدين ، ومن خلال التشريعات والتصريحات الصحفية والإعلامية ، للتعبير عن دعمها غير الحزبي. المتظاهرين الايرانيين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى