غير مصنف

الإمارات تُطالب بإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار والصورايخ الباليستية

كتب – محمد حبيب

طالب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أثناء المؤتمر الصحافي المشترك، الذي عُقد مع نظيره الروسي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الإثنين، بضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي إزاء الحاجة الملحة لإخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية، مؤكداً على ضرورة العمل لنزع فتائل الإرهاب وتجفيف منابع والتطرف والكراهية في المنطقة.

كما تطرق المؤتمر إلى القضية الليبية،  حيث أكد وزير الخارجية الإماراتي أن “ليبيا تواجه تحديات كبيرة”، وأن “الجماعات المتطرفة تُهيمن على المشهد السياسي، ويجب الالتفات لهذا الأمر”.

كما أثنى عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الاستراتيجية الشاملة التي تتمتع بها مع روسيا، مثمناً كافة المبادرات الروسية لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة،  وقال إن الإمارات تتعاون مع روسيا بشأن تجارب لقاح “سبوتنيك”.

وضمن سياق متصل، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بالمؤتمر، أن “بلاده تدعوا دائماً إلى تعزيز الثقة مع شركائها لتحقيق الأمن في منطقة الخليج”، وأنه بحث مع وزير الخارجية الإماراتي “التطورات والمساعي نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”، وأن بلاده بصدد الاستعداد التعاون مع الإمارات في مواجهة جائحة كورونا.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى