أخبار العالمأهم الأخبار

مسؤول بحركة الأمة الأوكرانية: ندعم مبدأ حق تقرير المصير للشعب العربي الأحوازي وإقامة دولته

أكد عبد الوهاب درويش، مسؤول العلاقات الخارجية للشرق الأوسط في حركة الأمة الأوكرانية، على مبدأ حق تقرير المصير للشعب العربي الأحوازي وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني المحتل من قبل إيران.

وأشاد عبد الوهاب درويش بالمؤتمر الدولي حول الأمن والسلام في الشرق الأوسط في بروكسل، ببلجيكا، والذي نظمته تنفيذية دولة الأحواز، لافتا إلى أن المؤتمر جمع الشعوب التي تعاني من العدوان والاحتلال الإيراني.

و شدد درويش على الضرورة الملحة للعمل المشترك لإيصال صوت هذه الشعوب المقموعة من قبل أنظمة القمع، وذلك لدى الحكومات والشعوب الحرة التي تؤمن بحق الشعوب في تقرير مصيرها والدفاع عن حقوق الإنسان المستباحة في سوريا وإيران.

وأضاف مسؤول العلاقات الخارجية للشرق الأوسط في حركة الأمة الأوكرانية أن إيران تشكل خطرًا على أمن المنطقة، مشيرًا إلى التحالف الإيراني-الروسي في العدوان على أوكرانيا، حيث تشارك طهران موسكو في إرسال طائرات مسيرة إلى روسيا لضرب أوكرانيا.

وختم درويش  تصريحه بالتأكيد على أن نجاح أوكرانيا في حربها ضد روسيا يشكل بوابة للأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون ذلك نهاية للتدخلات الإيرانية في المنطقة ودعمها وتمويلها للإرهاب.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى