أهم الأخبارتقارير

إيران غارقة فى الظلام .. وتلعب بورقة الكهرباء في لبنان لترسيخ نفوذها

 

فى ظل مايعانيه لبنان من الدمار وسوء الاحوال الاقتصادية، تحاول سلطات إيران دائما اللعب على وتر الفقر والطائفية لترسيخ نفوذها فى البلاد العربية، حيث قال وزير خارجية الاحتلال الإيراني، حسين أمير عبداللهيان “عندما يقرر مجلس الوزراء اللبناني، فإن ‎إيران مستعدة لبناء محطة كهرباء بقدرة 2000 ميغاواط في لبنان”.

والدليل الأكبر علي أن سلطات الاحتلال الإيراني تعبث بأمن الدول مقابل التلويح ببعض المعونات، أن جغرافيا ماتسمى إيران تعانى بأكملها من نقص فى الكهرباء مما أدي إلي إغلاق الشركات ومنهم الأحواز للصلب ، منذ أسبوع، وذلك بسبب نقص الكهرباء.

وتجبر السلطات موظفو هذه الشركات والمصانع المغلقة علي إجازة إجبارية.

وقد أثار مؤخرا تصريح لمسؤول فارسي الكثير من الجدل حول الازمة العراقية عندما كشفت تقارير بسرقةسلطات الاحتلال الدولار من العراق ، رد المتحدث باسم اتحاد مصدري البترول، حميد حسيني، قائلا “كانت إيران الأكثر دعما للحكومة العراقية، وحاولت باستمرار ترسيخ الأمن في العراق.

كما أفاد المسؤول بأن بلاده لم تأخذ أموال الكهرباء والغاز من العراق لسنوات، قائلا “أن أمن العراق هو أمننا. يجب متابعة هذا الاتهام، والتحقيق بشأنه.

ومثلما فعلت فى الازمة العراقية ستفعل سلطات الاحتلال فى لبنان، فبعد عرض المساعدات تحاول استنزاف البلاد علي كافة المستويات لترسيخ نفوذها وذلك عن طريق مليشياتها المسلحة 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى