أهم الأخبارالأخبار

إمام السنة لسلطات خامنئي: أعيدوا الجنود إلى الثكنات

 

وجه  إمام جمعة السنة في زاهدان إيران، عبد الحميد إسماعيل زاهي، رسالة إلي سلطات الاحتلال قائلا  “أعيدوا الجنود إلى الثكنات، وليبقوا فيها ويحاولوا الدفاع عن الوطن ويتجنبوا قمع شعبهم”.

وأشار زاهي إلى أن النظام الحالي جاء إلى السلطة بدعم من الشعب، وقال: “هذه الثورة لم تأت بانقلاب عسكري ولا بالسلاح بل بالدعم الشعبي والانتفاضة، وأن النظام سيبقى ما دام الشعب يريده. إن بقاء النظام يستمر طالما يدعمه المواطنون. لا يمكن الحفاظ على النظام باستخدام السلاح والجنود والقوة والاعتقال”.

وأضاف أن “الحفاظ على الدين” أفضل من “الحفاظ على نظام الحكم”، وقال: “النقطة المهمة هي الحفاظ على الدين وبقاؤه، ولا ينبغي التضحية بالدين من أجل النظام”.

كما وجه رسالة للسلطات “لا تضحوا بالدين من أجل النظام، بل العكس هو الصحيح”. كان الدين موجودًا قبل النظام وسيستمر، مشيراً  إلى إصدار اتهامات مثل “الحرابة” والإعدامات بحق المحتجين وكذلك إلى الاعتداء الجنسي والاغتصاب في السجون، وقال: “أحيانًا أفكر بيني وبين نفسي عمن أذن بهذه الأشياء؟”.

وتابع “الرد على حجارة المتظاهرين ليس بالرصاص. لا تستهدفوا شخصًا ليس لديه سلاح ولم يضرب أحدًا. بقتل الناس وإعدامهم وإظهار العنف، ستزداد المشاكل”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى