أهم الأخبارالأخبار

انتفاضة مهسا اميني.. تقرير حقوقي مقتل 277 شخصا بنيران الحرس الثوري “فيديو”

كشف تقرير حقوقي ارتفاع عدد القتلى في الاحتجاجات الحالية في إيران إلى 277 شخصا على الأقل، بينهم 40 طفلا و 24 امرأة.

أفادت منظمة حقوق الانسان في ايران، التي تتخذ من النرويج مقراً لها ، أن قتلى الاحتجاجات حتى يوم الثلاثاء، كانوا من 22 نقطة داخل جغرافية ما تسمى إيران، وأن الأكثر قتلى كانوا من اقليم بلوشستان المحتل، كردستان الحتلة، ومازاندران وطهران وجيلان.

وبحسب هذا التقرير ، فإن 9 من بين 40 قتيلاً تقل أعمارهم عن 18 عامًا كانوا من الفتيات.

وأضافت المنظمة الحقوقية أن شهادات الميلاد والوثائق التي توضح أعمارهم بالضبط لم يتم استلامها بعد بالنسبة لهم جميعًا ، ولا تزال الجهود مستمرة لتسجيل أعمارهم بدقة.

لكن هذه المنظمة ، التي تنشر بانتظام إحصاءات ضحايا القمع في إيران في الأسابيع الأخيرة ، أكدت أن العدد الفعلي للقتلى في هذه الاحتجاجات يقدر بأكثر من الإحصائيات المذكورة.

في الوقت نفسه ، ذكرت منظمة “هرانا” الحقوقية، أن 288 شخصًا ، من بينهم 48 طفلاً ، قُتلوا في احتجاجات إيران منذ بد الاحتجاجات.

واشتدت موجة قتل المتظاهرين في الأيام الأخيرة ، وكانت منظمة حقوق الإنسان “هنغاو” الحقوقية الكردية قد أفادت سابقًا بمقتل ما لا يقل عن 16 مواطنًا في المدن الكردية بين 4 و 8 نوفمبر.

لم تُنشر بعد إحصائيات رسمية دقيقة لعدد الأشخاص الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات الحالية، لكن علي القاسي مهر ، رئيس قضاة طهران ، أعلن يوم الاثنين أنه تم إصدار حوالي 1000 لائحة اتهام بحق المتظاهرين الذين تم اعتقالهم خلال هذه الاحتجاجات. احتجاجات طهران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى