أهم الأخبارالأخبار

إضراب عمال مصنع اسمنت خاش ببلوشستان

اضرب عمال مصنع الإسمنت  بمدينة خاش التابعة لبلوشستان المحتلة، احتجاجا على عدم دفع الرواتب والأجور لعدة أشهر ، وعدم اهتمام المسؤولين المعنيين بمطالبهم.

ويعاني عمال مصنع الإسمنت خاش من سوء الإدارة وتعنتها بحق العاملين وعدم اعطائهم حقوقهم والتأخر في صرف الرواتب، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وغلاء الأسعار.

في الأسابيع الماضية شهدت بلوشستان المحتلة احتجاجات للقطاع العمالي في ظل العنصرية التي يمارسها الاحتلال الفارسي بحق العمال البلوش، وأبناء الشعب البلوشي من اضطهاد وتمييز عنصري.

وفي وقت سابق وقعت عشرين نقابة عمالية في جغرافية ما تسمى ايران ميثاقًا مشتركًا ونشرت “الحد الأدنى لمطالب النقابات العمالية المستقلة” في اثني عشر بندًا .

وشدد النقابات العمالية على ضمان سلامة العمل والأمن الوظيفي والزيادة الفورية في رواتب العمال والمدرسين والموظفين وجميع العاملين والمتقاعدين بحضور ومشاركة ممثلين منتخبين لمنظماتهم المستقلة والمحلية.

كما طالبت بإلغاء القوانين وأي موقف يقوم على التمييز والاضطهاد القومي والديني ، وإنشاء البنى التحتية الداعمة المناسبة والتوزيع العادل والمتساوي للمرافق الحكومية من أجل نمو الثقافة والفن في جميع مناطق البلاد ، وتوفير التسهيلات اللازمة والمتساوية وتعليم جميع اللغات القومية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى