أخبار الأحوازأهم الأخبار

إضراب عمال شركة “مارون” للبتروكيماويات في معشور لليوم الثالث على التوالي

أعلنت مصادر أحوازية أن ما لا يقل عن 400 عامل مقاول في شركة “مارون” للبتروكيماويات في معشور بدولة الأحواز العربية المحتلة اضربوا عن العمل منذ الخميس 7 مارس/ آذار الجاري.

وبناء على الفيديوهات المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن هذا الإضراب نفذه عمال شركة “بترو نيرو سابا” للمقاولات في معمل “مارون 5” للبتروكيماويات احتجاجا على عدم دفع الرواتب منذ 4 أشهر

وأضافت المصادر أنه بالإضافة إلى التأخير في دفع أجور العمال، فقد تم أيضًا إيقاف دفع أقساط تأمين صاحب العمل للضمان الاجتماعي منذ ديسمبر الماضي

وبحسب المعلومات المنشورة، فقد تم رفع مشاكل هؤلاء العمال إلى سلطات الاحتلال الإيراني في معشور ورئيس شركة البتروكيماويات، وكان من المفترض أن يتم حل المشاكل في بداية شهر مارس، لكن لم تم اتخاذ إجراء محدد.

وكان عدم دفع الأجور والمزايا وكذلك أقساط التأمين من أسباب احتجاجات العمال في مناطق مختلفة من إيران في السنوات الأخيرة، والتي اتخذت شكل الإضرابات والتجمعات.

في هذه الأثناء، وفي أعقاب الاحتجاجات النقابية المتواصلة في قطاع صناعة النفط، أعلنت قناة “أفكار نفط” على تلغرام، عن تنظيم تجمع احتجاجي لعمال النفط في الجرف القاري في جزيرة “لافان” يوم الجمعة 8 مارس 2024.

وفي وقت سابق، كتبت أفكار نفط عن التجمعات الاحتجاجية لموظفي النفط الرسميين أن “إزالة المؤثرين والمديرين غير الأكفاء، وإزالة سقف الرواتب، وتعديل الحد الأدنى للرواتب، وإزالة تحديد سنوات التقاعد، والتنفيذ الكامل للمادة 10، ودفع الرواتب”.

تأخر دفع المادة 10 وعدم الفصل بين الوظائف في المجالات التشغيلية” وكانت مطالب المجمعين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى