أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز.. طرد أكثر من ٩٠ عاملا من بلدية عيلام

 

اقدمت سلطات الاحتلال الفارسي خلال الأيام الماضية على طردت ٩٠ عاملاً من قسم المدنية ببلدية عيلام التابعة للأحواز المحتلة.

وقد تم فصل هؤلاء العمال والموظفين، على الرغم من خبراتهم لسنوات عديدة، دون تسوية راتب العام السابق وبدون سبب وجيه.

بعد فصل عمال، كان هناك ارتباك ارتباك وفوضى شديد في أجزاء أخرى من الخدمات المدنية في بلدية عيلام الاحوازية.

يقال فصل العمال والموظفين من العمل بناء على أمر من مجلس المدينة وتحت ذريعة اللائحة.

وتشهد الأحواز تظاهرات يومية للعمال للمطالبة بالحصول على مطالبهم، وحقوقهم العمالية والوظيفية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، وتنصل مسؤولي الاحتلال في الوفاء بإلتزاماتهم أمام العمال.

ويعاني عمال الأحواز من أبناء الشعب العربي الأحوازي من عنصرية عمليات تفريس للوظائف من قبل الاحتلال الفارسي، وحرمان أبناء الأحواز من الحصول على حقوقهم، وأيضا العمل في مؤسساتهم بدولة الأحواز المحتلة.

ويمارس الاحتلال الفارسي عملية تفريس للوظائف في الأحواز المحتلة، ونهب ثروات الأحواز وحرمان أبناء الشعب العربي الأحوازي من خيرات دولتهم.

من جهتها، دانت منظمات حقوقية اقدام الاحتلال الفارسي على طردت ٩٠ عاملاً من قسم المدنية ببلدية عيلام التابعة للأحواز المحتلة.

وطالبت المنظمات الحقوقية باعادة العمال الى وظائفهم واعطائهم كامل حقوقهم المالية والوظيفية وتحسن اوضاعهم المعيشية.

ويعيش عرب الأحواز في منطقة تحتوي على نحو 90 % من موارد النفط والغاز في إيران، بالإضافة إلى المؤسسات الصناعية والزراعية والثروات الطبيعية والأنهر الكبرى، لكنهم يعانون من أعلى معدلات الفقر والبطالة والحرمان.

وأشار تقرير لمركز الإحصاء إلى أن 66% من الأحوازيين القادرين على العمل هم عاطلون عن العمل الأمر الذى يؤكد ما يقوله الأحوازيون عن وجود تمييز عنصرى فى الحصول على وظائف وفرص عمل تمارسه سلطات الاحتلال ضدهم.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى