أخبار الأحوازأهم الأخبار

غضب وسط عمال كيش تشوب للأثاث في هرمزكان بعد تأخر الرواتب

تعاني عمال عمال مصنع كيش تشوب في هرمزكان جنوب دولة الأحواز العربية المحتلة، من تأخر في صرف رواتب عمالها، حيث لم يتلقوا رواتبهم منذ 4 أشهر.

وذكرت أحد العمال أن تأخر صرف رواتب منذ شهر أغسطس الماضي، وبلغت قيمة المتأخرات حوالي 60 مليون تومان، أي ما يعادل حوالي 8000 دولار أمريكي.

وهناك 120 عاملاً يعملون في مجموعة كيش تشوب ونحو 20 إلى 30 عاملاً أيضاً يعملون في ورشة الأثاث التابعة لمجموعة كيش تشوب، وهم محرومون من العمل الإضافي وبعض المزايا القانونية والعرفية والخاصة بالإضافة إلى الحصول على الحد الأدنى للراتب.

وقال العمال إنهم يعانون من صعوبات مالية كبيرة بسبب تأخر رواتبهم، وطالبوا المسؤولين بضرورة صرف رواتبهم في أسرع وقت ممكن.

وأضاف العامل “لماذا لا يفكر صاحب العمل في سبل عيش العمال تحت مسؤوليته”، وقالوا: “مشاكل سبل العيش وعدم دفع المطالبات تسببت في العديد من المشاكل لأسر العمال”.

وبحسب هذا العامل؛ تأخير صاحب العمل في دفع الرواتب هو عندما يقوم صاحب العمل كل أسبوع بإيداع أموال في حسابات عدد من العمال مقابل راتب شهر واحد، وفي الأسبوع التالي، يحصل العمال الآخرون على رواتبهم الشهرية بنفس الطريقة.

وأضاف أن العمال انهم يعانون قضاء الاحتياجات الضرورية للمعيشية لعائلاتهم، من دفع ايجار المنزل وأحياناً لا يملكون الموارد المالية الكافية لسد احتياجاتهم الشهرية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى