أخبار العالمأهم الأخبار

إسرائيل تضع ٣ آلاف هدف في إيران لهجوم محتمل

قال  دبلوماسي فرنسي في نفس وقت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو في باريس إن كل شيء على ما يبدو جاهز على الورق لإسرائيل ؛ لقد درس بعناية استراتيجيته لمهاجمة إيران وحدد حوالي ثلاثة آلاف هدف للقصف في إيران ويريد تنفيذ مثل هذه الضربة الهجومية ، لكن الجزء المتبقي هو توحيد الدول في هذه العملية.

وأضافت معاريف الإسرائيلية نقلاً عن الدبلوماسي ، أن تحالف الدول مع إسرائيل سيلعب دورًا رادعًا لأن أي رد محتمل من إيران سيعلن فعليًا الحرب على عدة دول في نفس الوقت.

جاءت رحلة نتنياهو إلى فرنسا بعد أسبوع من الهجوم المنسوب لإسرائيل بإرسال طائرات مسيرة إلى مجمع أصفهان الصناعي العسكري وهجومان آخران منسوبان لإسرائيل على قافلة شاحنات تابعة لإيران على حدود العراق وسوريا.

أعربت يوني بن مناحم ، الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط ، عن ثقتها على موقع OneNews الإلكتروني في أن رد إيران على عملية أصفهان مؤكد .

وأشار  بن مناحم إلى تاريخ الهجوم الإسرائيلي على منشآت مماثلة في كرج وكرمانشاه ، وأضاف أن إيران تتحلى حاليًا بالصبر مع إسرائيل ، وقد نقلت بعض صناعاتها الاستراتيجية إلى مناطق محمية ، وعززت الإجراءات الأمنية حول هذه المباني. رد فعل إيران على إسرائيل هو مسألة وقت فقط.

وبحسب هذا المعلق ، فإن الحرس الثوري الإيراني ، بأمر من علي خامنئي ، يعد هذه الخيارات: إلحاق الأذى بأهداف إسرائيلية ويهودية في أي مكان في العالم ؛ إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة من الأراضي الإيرانية على أهداف إسرائيلية في البحر والبر.

هجوم صاروخي أو بطائرة مسيرة على إقليم كردستان العراق بدعوى أن الموساد يتخذ إجراءات ضد إيران من هناك ؛ وأخيرًا ، هجوم صاروخي أو بطائرة مسيرة من مناطق عمليات الميليشيات الموالية لإيران في العراق ولبنان وسوريا واليمن تجاه إسرائيل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى