أهم الأخبارالعالم العربي

الاستهداف الـ 23.. قتيلان بضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية لميليشيات إيرانية بريف دمشق

 

قتل عنصران، لا يعلم حتى اللحظة إذا ما كانا من الجنسية السورية، باستهداف إسرائيلي لمواقع ميليشيات إيرانية بريف دمشق جنوب غرب وجنوب شرق العاصمة دمشق.

واستهدفت صواريخ مواقع على بعد بضعة كيلومترات من مطار دمشق الدولي، ومحيط منطقة الكسوة، وأدى الاستهداف لتدمير موقع في منطقة الكسوة وموقع يضم آليات قرب المطار.

وأشار المرصد السوري قبل قليل، إلى أن صواريخ إسرائيلية، استهدفت ما لا يقل عن 3 مواقع لقوات النظام تتواجد ضمنها مستودعات ومواقع عسكرية لميليشيات حزب الله الإرهابية وميليشيات إيرانية، 2 منها في محيط الكسوة بريف دمشق وموقع في المنطقة الجنوبية الشرقية للعاصمة السورية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

المرصد السوري أحصى خلال العام 2023، 23 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 18 منها جوية و5 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 52 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، ومقتل 59 من العسكريين بالإضافة لإصابة 61 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:
وتوزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 10 لدمشق وريفها، و6 للقنيطرة و1 لحماة، و2 لطرطوس، و3 لحلب، و3 للسويداء، و2 لدرعا، و3 لحمص.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى