العالم العربيتقارير

إرهاب ميليشيا إيران.. سقوط مئات الضحايا في هوم للحوثي على مأرب

سقط عشرات الضحايا المدنيين، في هجوم لمليشيات الحوثي على بلدة ريفية مكتظة بالسكان جنوبي محافظة مأرب شرقي اليمن.

وأطلقت مليشيات الحوثي سلسلة من الهجمات بالقذائف على بلدة “الجرشة” التابعة لمديرية الجوبة، جنوبي مأرب، ما أسفر عن سقوط عشرات المصابين وخسائر مادية كبيرة.

وكشفت مكتب حقوق الإنسان في مأرب أن التصعيد المستمر من قبل مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً على قرى ومنازل المدنيين في مديرية الجوبة جنوبي المحافظة تسبب في استشهاد وإصابة 300 مدني.

كما “تسبب في تهجير قسري ونزوح أكثر من 10 ألف أسرة بينها أكثر من 500 أسرة نزحت عقب الهجوم على بلدة الجرشة”، طبقا للبيان.

ودعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية بحق الشعب اليمني الذي يموت حصاراً وتجويعاً أو بالإعدامات الجماعية والممارسات القمعية أو بالقصف المستمر على القرى والأحياء السكنية من قبل المليشيات المدعومة إيرانيا.

من جانبه، أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني بأشد العبارات قيام مليشيات الحوثي المدعومة من إيران بقصف عزلة الجرشة الآهلة بالسكان في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي إيراني الصنع، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وتهدم مسجد الجرشة و4 من منازل المدنيين.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات إن “هذه الجريمة الإرهابية تأتي في ظل استهداف متواصل من قبل مليشيات الحوثي على قرى ومنازل المدنيين في مديرية الجوبة، والتي كان آخرها قصف عزلة الجرشه بأكثر من 20 قذيفة هاون وكاتيوشا سقط ضحيتها عشرات المدنيين بيت قتيل وجريح، وتدمير منازلهم وممتلكاتهم، وتهجير أكثر من (500) أسرة”.

وأشار إلى ارتفاع إعداد الضحايا والمتضررين بين المدنيين منذ تصعيد مليشيات الحوثي في مديريات جنوب محافظة مأرب وموجة نزوح طالت أكثر من 10 آلاف أسرة من منازلهم وقراهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى