أهم الأخبار

أميركا: الاحتلال الإيراني أكبر راع للإرهاب بالعالم ولن نسمح بامتلاك النووي

كتب ـ محمد حبيب

قال المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران، إليوت أبرامز، اليوم الأربعاء، ما مفاده، إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها من القناعات مايكفي لإدراك أن دولة الاحتلال الإيراني تُعد  أكبر راع للإرهاب في العالم، وأن أميركا ـسواء حالياً أول مستقبلاًـ لن تسمح بامتلاك دولة الاحتلال الفارسي أية أسلحة نووية، وأن أميركا تدرك تماماً ضرورة  مجابهة نظام موصوم بالتطرف وعدم احترام القانون الدولي. 

وكان أبرامز قد صرح لمجلة “تيمز إسرائيل” الإسرائلية، أن الإجراءات التي تتخذها الإدارة الأمريكية ضد الاحتلال الفارسي خلال حقبة ترامب غير قابلة للتراجع أو التفاوض بشأنها،  كون جميع هذه العقوبات المفروضة ضدها تندرج ضمن إطار انتهاك حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، أي لايجب التهاون بصددها. 

وضمن سياق متصل، أفاد أبرامز أن ثمة تنسيقات جادة يجريها والعديد من المسؤولين من الإدارة الحالية للرئيس دونالد ترامب مع فريق جو بايدن الجديد، بشأن الملف النووي الإيراني والاتفاق بشأنه.

وأكد إليوت أبرامز ان تشديد العقوبات على المحتل الفارسي امر لا مفر منه، موضحاً أنه قد حث الرئيس المنتخب جو بايدن على ضرورة استثمار هذه العقوبات  والضغوط بشكل أمثل.

ويأتي ذلك ضمن سياسات تضييق الخناق التي تمارسها أميركا حيال دولة الاحتلال، والتي كان آخرها أول أمس بإعلان وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات بإدراج كل من محمد بصيري، وأحمد خزاعي، الضابطين بوزارة الداخلية للمحتل الإيراني ضمن لائحة العقوبات، بعد أن وجهت أميريكا اتهاماً رسمياً  إلى دولة الاحتلال الإيراني، بارتكابها لعملية اختطاف ممهنجة  لعميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) روبرت ليفنسون، والذي تم اختفاؤه في 9 مارس (آذار) عام 2007 في جزيرة كيش أثناء وجوده في مهمة لصالح «وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه). 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى