أهم الأخبارالأخبار

أمريكا تمدد مهمة حاملة طائرات بعد هجوم في سوريا

قررت الولايات المتحدة الأمريكية تمديد نشر حاملة الطائرات جورج. دبليو بوش في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلن مسؤولون أمريكيون، أن هذا القرار اتخذ بعد هجمات بطائرات مسيرة على قاعدة لقوات التحالف التي يديرها الجيش الأمريكي ؛ الهجمات التي نفذتها مليشيات جيش الولايات المتحدة بناءً على تصريحات كبار المسؤولين في حكومة الولايات المتحدة.

وذكرت رويترز ، أن القرار الأخير للولايات المتحدة أن هذا القرار سيعني على الأرجح أن حاملة طائرات بوش وطاقمها البالغ عددهم 5000 أمريكي لن يعودوا إلى الولايات المتحدة ، خلافًا للخطة السابقة .

وسيظلون متمركزين في الولايات المتحدة. منطقة الشرق الأوسط – المعلومات التي أكدها المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية على صحتها.

وقدم المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر يوم الثلاثاء معلومات جديدة عن ضربات الطائرات بدون طيار الأسبوع الماضي على القوات الأمريكية ، وكذلك الضربات الصاروخية الأمريكية الانتقامية على قواعد الحرس الثوري الإرهابي في سوريا.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أصيب ستة جنود أمريكيين بأضرار في الدماغ وأصيب 12 شخصًا في هذه الهجمات خلال هجومين بطائرات مسيرة على القوات الأمريكية.

وأكد رايدر أن الهجمات الانتقامية للأمريكيين أدت إلى مقتل 8 من رجال المليشيات الموالية لإيران.

وشدد باتريك رايدر ، في تصريح له يوم الثلاثاء ، على عدم وجود أي من القتلى من المسلحين الإيرانيين ، لكنهم مرتبطون بالحرس الثوري الإسلامي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى