الأخبار

أزمة لقاحات كورونا.. تفشي الفطر الأسود في إيران

كشفت تقارير صحية عن “تفشي” الفطر الأسود في دولة الاحتلال الفارسي، أثيرت مخاوف بشأن زيادة الإصابة بالمرض في نفس الوقت مع نقص اللقحات الخاصة بفيروس كورونا.

الفطر الأسود مرض خطير وغير معدي ازداد انتشاره مع انتشار مرض كوفيد 19 في جميع أنحاء العالم. داء الفطريات المخاطية ، أو عدوى “الفطريات السوداء” ، التي كانت شائعة سابقًا في الهند ، هي مرض فطري نادر ولكنه خطير يصيب الأنف والعينين والرئتين وأحيانًا الدماغ.

وأكد مستشفى “الإمام الخميني” في طهران دخول 10 أشخاص إلى المستشفى ، وحدد نائب الصحة بجامعة مازندران للعلوم الطبية 20 حالة من الفطريات السوداء في هذه المحافظة.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلن نائب رئيس جامعة مشهد للعلوم الطبية ، الخميس 25 سبتمبر ، عن إصابة 20 مريضًا بالفطر الأسود في مستشفيين في مشهد.

تتواصل الزيادة في عدد مرضى الفطر الأسود في دولة الاحتلال، فيما أعرب بعض مسؤولي الصحة عن قلقهم من نقص العلاج الطبي لهذا المريض.

وبحسب نادي الصحفيين الشباب ، أكد حيدر محمدي ، مدير عام إدارة الغذاء والدواء ، في برنامج تلفزيوني يوم الخميس أنه لا يوجد علاج للفطر الأسود ، قائلا إن مخزون العقار في البلاد “انخفض إلى صفر في الأسبوعين الماضيين “.

كما وعد حمدي بتوزيع 22000 مصل من دواء الفطر الأسود اعتبارًا من السبت 27 سبتمبر ، وقال إنه حتى يتم استيراد هذا الدواء إلى البلاد ، طُلب من الجامعات الطبية استخدام بديل لهذا الدواء المتوفر في السوق. يكون.

في وقت سابق من شهر يونيو من العام الجاري ، أبلغ عضو اللجنة العلمية بمقر كورونا في إيران عن حالات إصابة بالفطر الأسود في طهران. الآن ، يبدو أنه بسبب الاتجاه البطيء للتطعيم وإطالة أمد الوباء في إيران ، فإن الإصابة بهذا المرض في ازدياد.ش

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى