أهم الأخبارالأخبار

اجتماع وزيرا خارجية مصر وتركيا لبحث خارطة الطريق

كشفت صحيفة تركية عن اجتماع وزيرا خارجية مصر وتركيا خلال الأيام المقبلة في إطار تحسين العلاقات بين القاهرة وأنقرة.

ووفقًا لموقع “يني شفق”، فقد أكدت مصادر دبلوماسية أنه قد يكون هناك اجتماعات على المستوى الوزاري عقب اجتماعات نواب الوزراء في الفترة المقبلة في إطار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا.

وأمس الثلاثاء، أكد سياسي تركي بارز أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في البلاد رسم “خريطة طريق” لخطوات إعادة العلاقات بشكل طبيعي مع مصر.

وأشار الدكتور تورهان شوماز المستشار السياسي السابق للرئيس رجب طيب أردوغان، إلى أن الحزب الحاكم في تركيا شرع في إطلاق خطوات للتطبيع مع القاهرة خلال الفترة المقبلة، بعد اتخاذ الحزب قرار بدء المصالحة، بما يصب في مصلحة البلدين.

وفتحت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة إلى السعودية ودولة الإمارات وتصريحاته عن آفاق جديدة لتطوير العلاقات مع جيران بلاده الإقليميين، الباب أمام تأويلات عديدة وتكهنات بإعادة العلاقات كاملة مع مصر خلال الأيام القادمة.

ونقلت وسائل إعلام عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله، خلال زيارته الأخيرة للسعودية: “لدينا سياسات إزاء إسرائيل، ويمكن اتباع نهج مماثل إزاء مصر، وسيشير إحراز نتائج إيجابية في هذا السبيل إلى إمكانية تبني خطوات على مستوى أرفع”.

وأردف قائلاً: “يتعين علينا الدخول في مرحلة جديدة مع الدول التي نتقاسم معها نفس المعتقدات والأفكار، إنها مرحلة كسب أصدقاء وليس خلق أعداء”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى