الشعب البلوشي يعلن تضامنه مع ثورة الأحوازيين ضد الاحتلال الفارسي

أعلنت حركة الشعب البلوشي، عن تضامنها ودعمها للاحتجاجت الشعب العربي الأحوازي ضد الأحتلال الفارسي، مؤكده على الشعب العربي الأحوازي يواجه نظامقمعي وديكتاوري وكل مطالبه مشروعه في مواجهة الاحتلال الفارسي.

وقالت حركة الشعب البلوشي :”بدأت الأمة العربية الأحواز انتفاضتها التحريرية عمليا في الأيام الأخيرة ، وكان شبابها الشجعان والمتشددون يتظاهرون في شوارع الأحواز يواجه الشعبالعربي الأحوازي بكل شجاع النظام القمعي والديكتاتوري لطهران”.

وأضاف:”انتفاضة الغضب والتحرير  للشعبالعربي الأحوازي تمح\طة جديدة في مواجهة الاحتلال اافرسي، ولذلك لقد لجأ النظام الديكتاتوري الفارسي إلى القوة ويسعى إلى قمع انتفاضة الأمة العربية. للأسف”.

وادانت حركة الاحتلال الفارسي اعتقال وقتل شباب الأحواز العرب المحبين للحرية في هذه الانتفاضة من قبل الاحتلال الفارسي، مضيفه أن شعارات الثائرين في الأحواز خلال المظاهرات قبل يومين تدل على صعود النضال التحرري الوطني في الأحواز.

وتابع البيان:”يواجه النظام الفارسي العديد من المشاكل وهو آخذ في الانحدار في النهاية. بلغ نضال الدول التي تحتلها إيران الآن مرحلة حاسمة. النظام لن يكون قادرا على قمع. لكن في هذا السياق ، عندما تنطلق انتفاضة تحرير الأمة العربية الأحواز ، من الضروري أن تعلن الدول المحتلة في إيران عن تضامنها عمليا”.

واعلنتحركة الشعبالأحوازي  تضامنها الكامل مع الأمة العربية الأحواز وتؤيد بالكامل انتفاضتهم المطالبة بالحرية وتدعو الأمة البلوشية للوقوف إلى جانب الأمة العربية من أجل انتصار الانتفاضة.

بدأت احتجاجات واسعة من قبل الأمة العربية في الأحواز مساء الخميس 15 يوليو ، بعد احتجاجات شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي احتجاجا على نقص المياه ، وسياسات الاحتلال الفارسي نقل المياه والسدود ، وقطع المياه الزراعية والأراضي الرطبة ، والانقطاع المتكرر للمنازل. مياه الشرب، والقمع والاعتداء على الأهالي من قبل قوات المحتل الفارسين للتواصل لتمشل كل الجغرافيا الأحوازية.

In this article

Join the Conversation


آخر الأخبار