أهم الأخبارالعالم العربي

ولي عهد الكويت يطالب المجتمع الدولي بممارسة دوره بالوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة

 

طالب ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، بممارسة دوره في الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة ونزيف الدم المستمر، وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وشدد الشيخ مشعل في كلمته خلال أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، في الرياض، ضمان ايصال المساعدات الإغاثية العاجلة ومنع التهجير القسري لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هذه المأساة هي نتيجة لعدم سعي المجتمع الدولي لإيجاد حل عادل شامل نهائي لهذه القضية.

وقال ولي عهد الكويت “إن الفلسطينيين في قطاع غزة يتعرضون لجرائم تفوق الوصف على أيادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي من قتل وتدمير، في صورة تؤكد ممارستها لعقاب جماعي لا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال، وفي مشهد يكشف ازدواجية المعايير ومخالفة القيم والأعراف والمواثيق، ويتعارض مع القانون الإنساني الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة”.

وأعرب الشيخ مشعل عن ترحيبه بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، بما يعكس الإرادة الدولية وردة الفعل تجاه حجم الكارثة الإنسانية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيليين.

ولفت ولي عهد الكويت إلى أن أولى خطوات إحلال السلام بالمنطقة تتمثل في حل القضية الفلسطينية حلا شاملا عادل نهائيا وفقا للقرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وشدد ولي عهد الكويت، في ختام كلمته، على أن القضية الفلسطينية ستبقى متصدرة أولويات سياسية دولة الكويت الخارجية، وستبقى على موقفها الثابت المبدئي الداعم لحق الفلسطيني الشقيق لنيل حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى