أهم الأخبارالأخبار

ولي العهد البحريني يؤكد على دعم بلاده لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة

 

أكد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على أهمية إنشاء ممرات إنسانية عاجلة لإغاثة قطاع غزة، وحماية المدنيين من التصعيد العسكري، مشدداً على موقف بلاده الداعم لجهود السلام الشامل، ورفض العنف الذي يهدد أمن المنطقة واستقرارها.

وأعرب عن تأييد مملكة البحرين لكل المبادرات الإقليمية والدولية التي تسعى لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، باعتبارها شرطاً أساسياً لتحقيق التنمية لدول المنطقة والعالم، مثمناً دور الولايات المتحدة الأمريكية مع الدول الشقيقة والصديقة والحليفة في تعزيز أسس الأمن والسلام الدوليين.

جاء ذلك خلال لقاء سموه، بحضور عدد من كبار المسؤولين، مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، حيث تم بحث آخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، والأوضاع في قطاع غزة.

وأشاد سموه بالعلاقات الثنائية المتطورة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، التي ساهمت في توطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد سموه على أهمية الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار (C-SIPA)، التي تم التوقيع عليها بين مملكة البحرين والولايات المتحدة، كإطار لتعزيز التعاون في المجالات الأمنية والعسكرية والتكنولوجية والتجارية والاستثمارية، ودورها في تحسين المستوى الأمني والاقتصادي للمنطقة بما يخدم التطورات التنموية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى