أخبار العالمأهم الأخبار

بعد مقتل قادة كتائب حزب الله.. سيناتور أمريكي: الوضع لن يتغير إلا إذا شعرت طهران بالضغط المباشر

رحب السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام بالهجوم الأمريكي الذي جرى في العراق وأسفر عن مقتل أحد قادة ميليشيات كتائب حزب الله  الإرهابية في بغداد.

وأعرب غراهام عن اعتقاده بأن هذا الإجراء للأسف لن يكون كافيًا لمنع الهجمات المستقبلية ضد المصالح الأمريكية وخطوط الشحن.

وأكد غراهام أن الوضع لن يتغير إلا إذا شعرت طهران بالضغط المباشر، وليس من خلال وكلاءها.

وأشار إلى أنه كان من الضروري على الولايات المتحدة منذ وقت طويل استهداف البنية التحتية النفطية وسفن التجسس وأصول الحرس الثوري الإرهابي داخل إيران.

واعلنت  لقيادة المركزية الأمريكية عن شنها هجومًا في منطقة المشتل شرقي بغداد، استهدف القيادي في ميليشيا كتائب حزب الله الإرهابية، أبو باقر الساعدي، الذي يعتبر مسؤولًا عن هجمات استهدفت قواتها في المنطقة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان اها، “في الساعة 9:30 مساءً في 7 فبراير، شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) ضربة من جانب واحد في العراق ردًا على الهجمات على أفراد الخدمة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل قائد كتائب حزب الله المسؤول عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة. ولا توجد مؤشرات على وقوع أضرار جانبية أو خسائر في صفوف المدنيين في هذا الوقت”.

وأضاف البيان، “ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا. ولن نتردد في تحميل المسؤولية لكل من يهدد سلامة قواتنا”.

يذكر أن الولايات المتحدة شنت، الجمعة الماضية، ضربات انتقامية في أعقاب هجوم شنه مسلحون عراقيون مدعومون من إيران في مطلع الأسبوع الماضي، أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن، وإصابة 40 آخرين.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى