أهم الأخبارتقارير

وسائل إعلام فارسية رسمية: هنية قدم لخامنئي تقريراً عن التطورات في غزة والضفة

 

قدم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، لمرشد الاحتلال الإيراني علي خامنئي، تقريراً عن التطورات الأخيرة في قطاع غزة والضفة الغربية، خلال لقائهما في طهران.

وأعرب هنية عن اعتزاز حركته بوقوف محور المقاومة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته، ومشيدا بتحركات الأمة الشعبية لأجل فلسطين.

كما أشاد بالدعم الذي قدمته إيران إلى غزة، والتي تتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، حسبما أفادت وسائل إعلام.

وشكر هنية خامنئي على استضافته في طهران، وعلى مواقفه الثابتة من القضية الفلسطينية والمقاومة.

من جانبه، أشاد خامنئي بالانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، ووصفه بأنه “معجزة إلهية”، مؤكدا على أن إيران ستواصل دعمهم بكل الوسائل الممكنة.

وأعلنت مصادر فلسطينية أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، زار عاصمة الاحتلال الإيراني طهران في الأيام الماضية، حيث التقى بالمرشد علي خامنئي، وبحث معه آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالهجوم الاسرائيلي على غزة.

حيث قال المسؤول في حركة “حماس” أسامة حمدان ، أمس السبت في تصريحات تلفزيونية إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية التقى المرشد الإيراني علي خامنئي خلال زيارة لطهران في الأيام الماضية.

ولم يقدم حمدان، الذي كان يتحدث من بيروت مزيداً من التفاصيل حول زيارة هنية لطهران.

وقال البرلماني الفارسي وحيد جلال زاده، إن إسماعيل هنية، قال خلال اجتماعاته الأخيرة مع المسؤولين الإيرانيين إن “حركة ‎حماس لا تريد من ‎إيران الدعم العسكري أو الصواريخ وإنما مطلبهم هو تنظيم تجمعات، ورفع شعارات ضد ‎إسرائيل”.

وتأتي زيارة هنية إلى طهران بعد أيام قليلة من زيارة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة إلى إيران، والتي التقى خلالها نخالة أيضا بخامنئي، وبحث معه سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية وإيران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى