أهم الأخبارالعالم العربي

بريطانيا تضبط شحنة أسلحة إيرانية في خليج عمان

أكدت البحرية البريطانية، أنها ضبطت مؤخرًا شحنة أسلحة إيرانية، من بينها صواريخ موجهة مضادة للدبابات، من سفينة في بحر عمان.

وأوضح البحرية الملكية البريطانية أن مشاة البحرية  اقتربوا من  سفنينة عالية السرعة  في بحر العرب، وأوقفوها واكتشفوا شحنة أسلحة أثناء تفتيش السفينة.

وعثرت البحرية البريطانية على صواريخ كروز المضادة للدبابات ، تضمنت الحمولة أيضًا أجزاء من صواريخ بعيدة المدى. لم يعط مزيد من الشرح.

كما أكد الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في المنطقة تقدم سلاح الجو الأمريكي والمراقبة والدعم معلومات للبحرية البريطانية حول وجود شحنة غير مشروعة من “الأسلحة الإيرانية” على متن سفينة في بحر عمان.

وأكدت البحرية البريطانية في تقرير لها أن طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار ومروحية بريطانية متورطتان في تحديد وتعقب هذه السفينة.

وفقًا لقرار الأمم المتحدة ، يُحظر على ايران صفقات الأسلحة،و أبلغت بريطانيا الأمم المتحدة عن تحرك إيران غير القانوني.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني، بن والاس ، في بيان أن عمل البحرية لبلاده نُفذ في إطار “الالتزام بدعم القانون الدولي”، مضيفا أن بريطانيا ملتزمة بالتعامل مع الحركات التي تهدد السلام والأمن في العالم.

في الأشهر الـ 14 الماضية ، أعلنت البحرية البريطانية عن حالتين أخريين لضبط “أسلحة مهربة من إيران”.

والعام الماضي أعلنت بريطانيا  ، أنها ضبطت واحتجزت شحنة من “صواريخ إيرانية متطورة كانت في طريقها إلى اليمن” في بحر عمان.

كما قالت بريطانيا إنها اكتشفت أجزاء من الصواريخ في سفن في طريقها إلى اليمن ، والتي ربما كانت جزءًا من صواريخ إيرانية بعيدة المدى تم إرسالها إلى الحوثيين المتحالفين مع طهران.

تؤكد دولة الاحتلال الفارسي دعم لميليشيات الحوثي، التي تسيطر على أجزاء كبيرة من اليمن، بالمال والسلاح لاستهداف أمن المملكة العربية السعودية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى