أهم الأخبارالأخبارغير مصنف

وزير النفط الفارسي يكشف تفاصيل مبيعات النفط الأحوازي المسروق

 

يعلم الجميع أن أكثر من 85% من نفط الاحتلال الفارسى هو فى الأصل نفط الأحواز العربية المحتلة بعد اغتصاب أرضه وسرقة خيراته، والتي لايقدم النظام الفارسى أى تقارير عن صادرات النفط وعائداته للرأي العام، فى ظل حرمان أهله منه برغم الظروف المعيشية التي تواجههم

 وأعلن وزير النفط الفارسي جواد أوجي، أن البلاد حققت أعلى مستوى لتصدير النفط خلال العام الحالية، وذلك منذ عام 2019.

 وأضاف المسؤول الفارسي خلال افتتاح المرحلة 14 من تطوير حقل بارس الجنوبي، بأن قطاع النفط والطاقة سيحقق الجزء الاكبر من احتياجات البلاد للعملة الصعبة مؤكدا ان ايرادات هذه العملة ستتزايد يوما بعد يوم، مؤضحاً أن المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي تمثلت بافتتاح آخر مصفى بري ، فيما سيتم افتتاح المرحلة 11 بعد شهر أو شهرين وهي آخر منشأة بحرية في الحقل.

وأكد أوجي ان هذه المنشأة ستنتج 240 مليار متر مكعب من الغاز سنويا على مدى 100 عام ، وأنه تم استثمار 150 مليار دولار في حقل بارس الجنوبي، ودرّت حتى الآن أكثر من 400 مليار تومان ، كما يتم إنتاج 705 مليون متر مكعب من الغاز يوميا في هذا المجمع ، واستخراج إيران من حقل الغاز المشترك أكثر من قطر، مشيرا الى استخراج ما يقرب من 800 ألف برميل من مكثفات الغاز من هذا الحقل يوميا.

ومما لاشك فيه أن جميع النشاطات العسكرية التي يقوم بها خامنئى وأعوانه ممولة من نفط الأحواز المسروق، وهذا ماأدي إلي دمار دول المنطقة وتمويل المليشيا التابعة للاحتلال الإيراني .

حيث قال قيادي بالحر الثوري، إن القيادات تلقت النفط الخام من الحكومة مقابل ديونه التي يداين بها الحكومة.

وقد اعترف أحد قيادات مليشيا الحرس الثوري بتلقيهم النفط ، وهذا يؤكد نشاط لهذه القوة العسكرية مقابل تلقي النفط الخام داخل البلاد.
 
وقد أصبحت السلطات الفارسية تجرى تعاملاتها مع الدول الأخرى على حساب الأحواز وخيراته، ففى ظل العقوبات والتى دائما ماتضرب بها دولة الاحتلال عرض الحائط، حيث تقدمت الحكومة الباكستانية بإقتراح على إيران مقايضة الأرز الباكستاني بالنفط المشروق من الأحواز .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى