أخبار العالمأهم الأخبار

ألمانيا تضبط أكبر شحنة هيروين في تاريخها قادمة من طهران

نفذت الشرطة الألمانية بمدينة هامبورغ، عملية أمنية ضد عصابة تهريب المخدرات تابعة لدولة الاحتلال الفارسي، في أكبر عملية تهريب الهيروين في تاريخ ألمانيا، وفي تكرار لحرب المخدرات التي تشنها طهران عبر خلاياها النائمة في أوروبا.
وتقول الشرطة الألمانية إنها ضبطت في عملية نفذتها عصابة لتهريب المخدرات حوالي 700 كيلوغرام من الهيروين مصدره طهران.
ومن أجل اعتقال هؤلاء الأشخاص، داهمت الشرطة الألمانية 10 أماكن في مدن درسدن وشيمنتس وهامبورغ بألمانيا، وكذلك في أجزاء من هولندا.
كما ضبطت القوات الأمنية في هذه العملية عدة وثائق وأجهزة كمبيوتر محمولة وذاكرة تسجيل بيانات وهواتف محمولة وسيارات.
وبحسب الشرطة الألمانية ، فإن زعيم عصابة المخدرات ، الصربي من أصل تركي ، 40 عاما ، هو من بين المعتقلين. كما تم اعتقال إيراني يبلغ من العمر 35 عامًا في هولندا، ومواطن الماني، وتم القبض على أحد أعضاء هذه العصابة في ألمانيا، وآخر بإسبانيا واثنين آخرين في هولندا.

اثنين من المتهمين في هذه القضية تم القبض عليهما في هولندا وآخر في إسبانيا ، ولهذا السبب يسعى مكتب المدعي العام الألماني لتسليم هؤلاء الأشخاص الثلاثة الذين تم القبض عليهم خارج هذا البلد.

يقول مكتب المدعي العام في دريسدن الألمانية إن أعضاء هذه العصابة قاموا بتهريب الهيروين من إيران إلى ألمانيا لتوزيعه في جميع أنحاء أوروبا.
يقال إن المركز الرئيسي لعصابة المخدرات كان يقع في منطقة دريسدن الكبرى.
في وقت سابق من عام 2013 ، اكتشفت الشرطة الألمانية شحنة تحتوي على 330 كيلوغرامًا من الهيروين في شاحنة تحمل الخيار المخلل والثوم الإيراني.
وفقًا للسلطات المحلية ، كانت عبوات الهيروين مضمنة في شحنة تزن 23 طناً من الخيار المخلل والثوم المخلل ، والتي يبدو أنها تم تصديرها من إيران إلى ألمانيا.
احباط عملية التهريب ، يأتي في وقت اندلعت أزمة دبلوماسية بين طهران وألبانيا، وقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد الدبلوماسيين الفرس من ألبانيا على أثر عمليات ارهابية لنظام الملالي في الدولة البلقانية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى